12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

بعد الأفراج عنه من قبل السلطات التركية.. أبرز 6 معلومات لم تعرفها عن "صالح مسلم "

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 01:33 م
صالح مسلم
صالح مسلم
أسماء جمال
طباعة
بعد إن هاجم القيادي الكردي صالح مسلم، في أول لقاء تليفزيوني بعدما أفرجت عنه السلطات ، لتشكيكه بسياسات تركيا بالمنطقة والتي وصفها بأنها أصبحت خطرًا على الجميع، متابعا بقوله: أنقرة تحاول تصدير المشاكل إلى جميع الجيران، مستشهدا بمشكلة الغاز التي أثارتها مؤخرا مع جيرانها .

تستعرض الشورى أبرز المعلومات عنه ..

1- ولد صالح مسلم عام 1951 في قرية عين العرب بكوباني لعائلة متوسطة. تخرج من كلية الهندسة الكيميائية في جامعة اسطنبول عام 1977، بعد ذلك سافر إلى لندن ودرس اللغة الانكليزية لمدة عام.

2- سافر للمملكة العربية السعودية وهناك تعرف على حزب العمل الكردستاني و عندما عاد لسوريا عام 1990شارك في تأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي 23 .

3- اعتقل بين عامي 2006 و 2009، وفي الأخيرة منها، تم باعتقال زوجته بدلاً عنه عندما لم يجدوه في المنزل وبقيت في السجن تسعة أشهر .

4- حينما كان في رئاسة الحزب وافق مؤتمر الأحزاب "الاشتراكية الدولية" الذي انعقد في أنغولا على انضمام حزب الاتحاد الديمقراطي بشكل رسمي إلى "الاشتراكية الدولية" وأصبحت عضواً رسميا فيها عام 2015.

5- أوقفته السلطات في جمهورية التشيك حينما كان في زيارة لحضور مؤتمر دولي يناقش قضايا الشرق الأوسط، وكان من المفترض أن يلقي كلمة عن القضية الكردية وآفاقها. أوقفته السلطات بناءً على مذكرة التوقيف التي أصدرته تركيا بحقه. 

6- تعتبر تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي حزباً إرهابياً لوحدات حماية الشعب أيضا هي الجناح العسكري الذي يقود صراعا مسلحا منذ ثمانينات القرن الماضي في تركيا. 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر