12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

شاهد.. مضمون بيان "النائب العام "بشأن الصحف والفضائيات ومواقع التواصل

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 01:14 م
نبيل صادق
نبيل صادق
مدحت بدران
طباعة
أصدر النائب العام، المستشار نبيل صادق، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2018م، قرارًا رسميًا، بمراقبة الصحف والفضائيات والمواقع الإلكترونية الإخبارية، بزعم الوقوف على الأخبار التي وصفها بالكاذبة والتي من شأنه تكدير السلم والأمن العام، والتحريض على الدولة والنظام.

يجدر بالذكر أن وزارة الداخلية متمثلة فى جهاز الأمن الوطني، تقوم بمراقبة شديدة على مواقع التواصل والفضائيات والمواقع الإلكترونية الإخبارية المعارضة والمناهضة للنظام، وقامت باعتقال عدد كبير من الصحافيين والشخصيات والمواطنين على إثر تلك الاتهامات الباطلة.

وذكر البيان الصادر عن النيابة العامة -الذي اطلعت عليه "الشعب"- أن "النائب العام أصدر قرارا بتكليف المحامين العامين، ورؤساء النيابة العامة كل في دائرة اختصاصه بالاستمرار في متابعة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وضبط ما يبث عنها ويصدر عنها عمدًا من أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب في نفوس أفراد المجتمع أو يترتب عليها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة للدولة المصرية، واتخاذ ما يلزم حيالها من إجراءات جنائية".

وأرجع البيان ذلك إلى "ما تلاحظ مؤخرًا من محاولة قوى الشر النيل من أمن وسلامة الوطن ببث ونشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي".

ونبه البيان الجهات المسؤولة عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وانطلاقا من التزامها المهني ودورها الوطني إخطار النيابة العامة بكل ما يمثل خروجًا عن مواثيق الإعلام والنشر.