12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

السيسي يعقد اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لـ"لعاصمة الإدارية الجديدة"

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 05:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
إجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

حيث قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الإجتماع عرض الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح وزير الإسكان أن الأعمال الإنشائية بالعاصمة الجديدة تسير وفقاً للجدول الزمني المقرر، وأن معدلات التنفيذ بلغت مستوي متقدماً، منوهاً إلى أن تنفيذ جميع الوحدات السكنية يتم وفقاً لأفضل معايير الجودة والمواصفات العالمية.



كما أضاف المتحدث الرسمى، أنه تم خلال الإجتماع أيضاً إستعراض الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة وموقف مشروعات الإسكان بالمدينة، وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن المساحة الكلية لمدينة العلمين الجديدة تبلغ حوالي 48 ألف فدان، موضحاً أنه جارى العمل على تنفيذ عدد من المشروعات في الشريط الساحلي للمدينة، ومشيراً إلى تخطيط المنطقة القريبة من الشاطئ لتكون منطقة سياحية عالمية، ستوفر 25 ألف غرفة فندقية تعمل طوال العام.



وأضاف وزير الإسكان، أن المدينة تخدم جميع فئات المجتمع، وتوفر سكناً مناسباً لجميع المستويات، ذلك بجانب توفير أكبر قدر من فرص العمل، موضحاً أن المشروعات الجارى تنفيذها تجعل الحياة في المدينة تستمر بشكل مستدام على مدار العام وليس خلال أشهر الصيف فقط.

وقال السفير بسام راضى، أن الرئيس وجه خلال الإجتماع بمواصلة العمل الدؤوب لتنفيذ الإنشاءات الجارية في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة وفقاً للبرامج الزمنية المقررة.



كما شدد الرئيس على ضرورة الإلتزام بأعلى معايير الجودة وأحدث التقنيات، وأن يتم توفير مستوى معيشة راقياً ومتطوراً لقاطني العاصمة والمدن الجديدة ، وأن يتم توفير مختلف الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية على نحو متكامل، بحيث تكون المدن الجديدة تعبيراً عن مصر المستقبل كما يتطلع إليها شعبها.



تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر