12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

اليوم.. وزير الداخلية يشهد حفل تخريج الدفعة ( 69 ) لفرقة الترقى لكادر أمين شرطة ثالث

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 03:04 م
مجدي عبدالغفار وزير
مجدي عبدالغفار وزير الداخلية
أحمد السيد
طباعة
شهد السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 الجارى حفل تخريج الدفعة ( 69 ) لفرقة الترقى لكادر أمين شرطة ثالث ، وذلك بمقر الإدارة العامة لمعاهد أمناء الشرطة بطره ، بحضور عدد من السادة مساعدى الوزير وقيادات وزارة الداخلية وقطاع التدريب . 

فى بداية الإحتفال تم عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل إعداد وتأهيل الأفراد المنضمين لفرقة الترقى وما تلقوه من تدريبات والتى تؤكد مدى حرص الوزارة على تأهيل وتدريب الكوارد البشرية وتنمية مهاراتهم على نحو يتوائم مع المستجدات الأمنية .

وقد شهد الإحتفال إستعراض بعض المهارات التدريبية لخريجى فرقة الترقى والتى أظهرت مدى كفاءتهم البدنية والفنية التى إكتسبوها خلال فترة التدريب .. حيث شملت ( العرض الرياضى - مهارات الدفاع عن النفس بمشاركة " الإناث " – العرض الخاص – عرض التحركات بالسلاح – عمليات الشرطة – بيان الإقتحام – طابور العرض العام ) .

وقد أكد السيد اللواء مدير الإدارة العامة لمعاهد أمناء الشرطة خلال كلمته أن توجيهات السيد وزير الداخلية بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات لقطاع التدريب لتطوير آليات التدريب والمناهج التعليمية والثقافية كان لها بالغ الأثر فى قيام معاهد أمناء الشرطة بدورها فى إعداد رجل شرطة عصرى يلبى طموحات المواطنين خلال المرحلة المقبلة ، وقد إنعكس ذلك على الأداء التدريبى والمهارى لخريجى فرقة الترقى إتساقاً مع المستجدات على الساحة الأمنية .

وهذا قد هنأ السيد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية خلال كلمته الخريجين بمناسبة إجتيازهم فرقة الترقى ،وأشاد سيادته بما شهده من روحاً معنوية عالية وجهود صادقة، وتقدم بالشكر لقيادات المعهد على الجهود المبذولة لإخراج هذا العمل الجيد ،مؤكداً أنه سيكون له إنعكاسات إيجابية على الآداء الأمنى ،وأشار سيادته إلى أنه بدون التدريب لا يمكن أن نتصدى للأخطار التى تواجه بلادنا مؤكداً على ثقتة فى رجال الشرطة بكافة القطاعات وقدرتهم على إنجاز مهمامهم وتحقيق الأمن والإستقرار لمصر وشعبها ،مضيفاً أن الإخلاص فى العمل والجهود والتضحيات هى أقل ما نقدمه لشعب مصر ولشهدائنا الأبرار ، ووجه سيادته بإستمرار تطوير البرامج والمناهج التعليمية والتدريبية والثقافية ، بالإضافة إلى تطوير آليات التدريب والتى تعد أحد أهم المتطلبات الأساسية للإرتقاء بأداء رجل الشرطة بما يعينه على تحمل مسئولية تحقيق الأمن ،وأكد سيادته على ثقتة فى أن الخريجين سيصبحون قدوة للجميع فى العمل والأخلاص والتضحية وتقديم كل الجهد لبلادنا لتحقيق طموحات الشعب المصرى.

وفى نهاية الإحتفال قام السيد وزير الداخلية بتكريم الحاصلين على المراكز الأولى خلال فرقة الترقى ومنحهم شهادت التقدير ، وذلك تقديراً لتفوقهم أثناء فترة التدريب.