12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

«نائب البشير»: نبذل جهداً لتقريب وجهات النظر بين مصر وأثيوبيا

الإثنين 26/فبراير/2018 - 05:20 م
سد النهضة
سد النهضة
عبدالله عرجون
طباعة

قال النائب الأول للرئيس السوداني ورئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح، إن السودان يعمل بفاعلية ويبذل جهودا مقدرة لتقريب وجهات النظر بين إثيوبيا ومصر في مفاوضات سد النهضة، وكذلك لتطبيع الأوضاع في كل من جنوب السودان وليبيا والصومال.

وأشار المسؤول السوداني، لدى مخاطبته اليوم أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع لسفراء السودان بالخارج والذي ينعقد في الفترة من 26-28 فبراير الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم أن السودان يعول كثيرا على دور الدبلوماسية وسفراء السودان لدرء مخاطر الاستهداف الخارجي وجلب المنفعة لمواطنيه، مؤكدا التزام رئاسة الجمهورية بدعم وزارة الخارجية لتحقيق هذه الغايات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية"سونا".

وأوضح أن السودان يعمل بفاعلية ويبذل جهودا مقدرة لتطبيع الاوضاع في كل من جنوب السودان وليبيا والصومال وتقريب وجهات النظر بين إثيوبيا ومصر في مفاوضات سد النهضة فضلا عن تعزيز التعاون البناء في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية مع العالمين العربي والافريقي بجانب المشاركة في عاصفة الحزم لاعادة الشرعية في اليمن الشقيق.

وقال الفريق اول ركن بكري حسن صالح إن السودان سيواصل الحوار مع الولايات المتحدة والدول الاوروبية لتحقيق التطبيع الكامل للعلاقات مع هذه الدول فضلا عن الاضطلاع بأدوار نشطة مع دول الجوار.