12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

«بن زايد»: دورمصر مؤثر وحاسم في معالجة الأزمات التي تشهدها المنطقة

الإثنين 26/فبراير/2018 - 05:02 م
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد والدكتور علي عبد العال
عبدالله عرجون
طباعة

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والوفد البرلماني المرافق له، بمجلسه بقصر البحر، مساء اليوم.

وأكد عبد العال خصوصية العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدا عمق ورسوخ العلاقات المصرية الإماراتية منذ عهد حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيدا بالتنسيق الدائم والمستمر بين البلدين الشقيقين، على كافة المستويات، وفي كافة المحافل الدولية والإقليمية، لخدمة القضايا العربية.

ووجه الدكتور علي عبدالعال الشكر والتقدير لدولة الامارات على ما تقدمه من دعم مُقدر لجهود التنمية في مصر، مؤكدا على التزام مصر الثابت والدائم بأمن دولة الإمارات الشقيقة انطلاقا من أن أمن الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الدور المحوري لمصر ليس فقط في المنطقة العربية، وإنما في منطقة الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به، نيابة عن العالم أجمع وعن دول المنطقة، في مكافحة الإرهاب، فضلا عن دورها المؤثر والحاسم في معالجة الأزمات التي تشهدها المنطقة، معتبرا أن مصر تمثل حائط صد أمام ما قد تتعرض له الدول العربية من تهديدات وتحديات تمس أمنها.