12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

«رئيس الوزراء»: استكمال مراجعة الموقف الخاص بالمشروعات المتعثرة

الإثنين 26/فبراير/2018 - 04:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عبدالله عرجون
طباعة

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإعطاء دفعة للاستثمارات العامة، وخاصة ما يتعلق بالتنمية البشرية في مجالات الصحة والتعليم والتدريب وغيرها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري التي استعرضت عدد من ملفات العمل من بينها الموقف الخاص بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2018/2019، ومعدلات النمو المتوقعة خلاله، وأخر المستجدات المتعلقة بما تم التوصل إليه من تسويات مع بنك الاستثمار القومى وعدد من الجهات الحكومية.

وتابع رئيس الوزراء خلال اللقاء الموقف التنفيذى لبعض التكليفات المتعلقة بموقف حصر الاصول غير المستغلة والمشروعات المتعثرة وموقف الاستثمارات العامة خلال العام المالي الحالي.

وفي هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بأهمية استكمال مراجعة الموقف الخاص بالمشروعات المتعثرة، ودراسة مختلف الأسباب التي أدت إلى توفقها، والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، مع تحديد الأولويات وإمكانية ترتيبها في ضوء الاستثمارات المقرر ضخها لدخولها الخدمة وبصفة خاصة المشروعات الخدمية المتعلقة بالصحة ومياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مناطق الجمهورية وعلى رأسها مناطق الصعيد بما يسهم في تحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحول ما تم اتخاذه من اجراءات تتعلق بحصر الأصول غير المستغلة لتعظيم الاستفادة منها، أشارت الوزيرة إلى أنه تم انشاء وحدة داخل وزارة التخطيط بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لحصر الأصول غير المستغلة.

كما أشارت إلى الخطوات التى تتم لبناء قاعدة بيانات متكاملة ومدققة خاصة بتلك الأصول، مع توفير التدريب الشامل للمتعاملين مع تلك القاعدة والقائمين على عمليات التسجيل.