12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

ننشر تفاصيل برتوكول تعاون المنطقة الشمالية العسكرية مع محافظة الإسكندرية لاستغلال المنشآت الخدمية والسياحية

الإثنين 26/فبراير/2018 - 03:40 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جميلة حسن
طباعة
وقعت محافظة الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، برتوكول تعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية برئاسة اللواء على عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، لإدارة وتطوير منطقة الحديقة الدولية، وذلك لإستغلال المنشآت الخدمية والسياحية في المنطقة بما يعود بالنفع على المواطن السكندري، بحضور اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، واللواء عمرو الشبكشي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، واللواء محمد الشريف مدير قطاع الأمن الوطني، واللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، واللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

تطوير وإعادة استثمار
وبموجب البروتوكول، تقوم المنطقة الشمالية العسكرية بتطوير منطقة الحديقة الدولية وتحسين مظهرها بما ينعكس على الوضع الإستثماري للمنطقة، مع إعادة تخطيطها للإستفادة من كل المساحات المتاحة بها، وإعادة استثمارها بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، كما تقوم المنطقة الشمالية بتحصيل المديونيات القديمة المحددة وفقا لتقرير هيئة الخدمات الحكومية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتجديد التعاقد مع الجهات التي يتم الاتفاق معها من شركات بالاسعار المحددة من المثمن القانوني كحد أدنى.

كما تعمل المنطقة الشمالية العسكرية على تشغيل وإدارة وتأمين وحراسة منطقة الحديقة الدولية، وإدارة الإعلانات واللوحات الإعلانية بمنطقة الحديقة الدولية من خلال التأجير وحق الإستغلال للمناطق المتميزة داخل المنطقة، بالتنسيق مع المحافظة، وتقوم المنطقة بإدارة اماكن انتظار السيارات والاستراحات وبوابات الدخول والخروج بها.

وكذلك تقوم بإخلاء المناطق التي لا يتم تجديد التعاقد بها، واعادة طرحها للمستثمرين بالتنسيق مع المحافظة، وذلك بعد الانتهاء من التعاقد القديم وفقا للقانون.

حق المستثمر الملتزم
وخلال الإجتماع، قدم محافظ الإسكندرية، الشكر لجميع القيادات التنفيذية بالإسكندرية، وعلى رأسهم اللواء على عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، على تعاونهم الدائم مع المحافظة لتحقيق الصالح العام ودعم المواطن السكندري. 

وأكد "سلطان" أن الدولة حريصة على إحقاق الحق وعدم إهدار الإستثمارات، مع الحفاظ على حق الدولة وضمان حق المستثمر الملتزم، مشيرًا إلى أن تثمين حق الدولة بمنطقة الحديقة الدولية تم بناءًا على تقرير هيئة الخدمات الحكومية بصفتها جهة مختصة، وذلك بناء على دراسات لأسعار السوق والموقع ودخل المنشآت.

وأضاف أن الهدف هو وضع عروض واضحة تضمن حق الدولة وحق المستثمرين، وعلى كل مستثمر أن يقوم بعرض ما لديه من مستندات وأوراق على اللجنة المشكلة بقيادة المنطقة الشمالية والمحافظة والرقابة الإدارية خلال ١٥ يوم .

وأشار "سلطان" إلى أن تقدير هيئة الخدمات الحكومية لمديونيات المنتفعين من أرض الحديقة الدولية، قائم على دراسات حقيقية وعادلة، كما يحق لأي مستثمر مراجعة المديونيات مع اللجنة وعرض كافة المستندات التي يملكها عليها.

حق الدولة 
ومن جانبه، أكد اللواء علي عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، أنه لن يسمح بالتفريط في جنيه واحد من حق الدولة لا لمسئول ولا لغير مسئول، وأن جميع القيادات التنفيذية مجتمعة لتحقيق الصالح العام، مشيرًا إلى أن الدولة مع المستثمرين لكن في حدود القانون.

كما استعرض الموقع الجغرافي للحديقة الدولية وعرض الكيانات والمنتفعين المتواجدين بالمنطقة، وكذلك مديونيات كل مستثمر بالحديقة الدولية وطرق تحصيل المديونيات من المنتفعين سواء عن طريق تسديد كافة المديونيات القديمة كاملة ودفعة واحدة أو عن طريق دفعتين أو ٣ دفعات كحد أقصى ليتم التجديد لهم؛ وفي حالة رفض المنتفع دفع المديونيات القديمة، سيتم غلق المنشأة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهذا الشأن .

ولفت "عشماوي" إلى أنه سيتم تشكيل لجنة بدءا من يوم الثلاثاء القادم ولمدة ١٥ يوم، تتمتع بالشفافية، لمراجعة كافة أوراق المستثمرين، مؤكدا أن الجهات التنفيذية في المحافظة حريصة على مصلحة مصر، والمستثمرين جزء من الدولة، فهم الجزء الأقدر بالدولة، ويجب على القادرين مساعدة الدولة لإقامة المشروعات التي تخدم المواطنين وخاصة غير القادرين منهم.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر