12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

"الإسكندرية للهندسة والتكنولوجيا" ينظم ملتقى سوق العمل الهندسي

الإثنين 26/فبراير/2018 - 02:17 م
جانب من الملتقى
جانب من الملتقى
الإسكندرية - جميلة حسن
طباعة
نظم معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا، ملتقى "سوق العمل الهندسي"، لخريجي المعهد وطلابه، تحت رعاية الدكتور محمد رجب رئيس المعهد، والدكتور مصطفى نصر عميد المعهد.

وحضر الملتقى عدد من المؤسسات الكبرى، التي قامت بمخاطبة الشباب عن سوق العمل في المجالات الهندسية والخطوات التي يجب أن يتخذها الطلاب والخريجين لإعداد أنفسهم للمنافسة على فرص العمل المحلية والدولية.

وقدمتا جهاد خلوصي، ورحاب محمد، خبراء التوظيف بشركة تارجت للموارد البشرية، نصائح حول كيفية إعداد السيرة الذاتية، والأخطاء الشائعة التي يقع فيها الخريجين والتي تضيِّع عليهم العديد من فرص العمل، كما قامت الشركة بإستلام السير الذاتية للراغبين في التقدم لفرص العمل التي توفرها الشركة، داعية الطلاب لحضور معرض "أليكسا" للتوظيف الذي تنظمه سنويا. 

وقدم المهندس علاء مصطفى مدير دعم الأعمال بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات، عرض أوضح فيه الدعم الشامل الذي يقدمه المركز لأصحاب الأفكار الواعدة من الراغبين في تأسيس شركات والحصول على دعم وتمويل.

وأكد المهندس حمدي عكاشة رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، على ترحيب الشركة بتدريب المهندسين على كل ما هو جديد في مجال الطاقة.

وعرض المهندس طارق المصري مدير التطوير بشركة اتصالات لخدمات المحمول، العديد من البيانات الإقتصادية التي تشير إلى استمرار نمو مجال تكنولوجيا الاتصالات في مصر واحتياجه إلى عدد كبير من العاملين المؤهلين، حيث عرض فرص العمل المتاحة في الشركة، موجها نصائح للطلاب عن كيفية إجراء مقابلات شخصية ناجحة، للحصول على هذه الوظائف.

وعرض المهندس أحمد عثمان مدير معهد تكنولوجيا المعلومات في الإسكندرية، البرامج التي يقدمها مجانا وبدعم كامل من الدولة، مشيرا إلى أن جميع خريجيه يحصلون على وظائف فور تخرجهم في كافة فروع الحاسب الآلي والتكنولوجيا.

وأكد الدكتور محمد عبد الفتاح رجب نائب رئيس المعهد، على تكرار إقامة الملتقى، لخلق تواصل دائم بين طلاب المعهد وخريجيه وكبرى الشركات.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة أمنية جودت رئيسة اللجنة المنظمة ورئيسة لجنة الخريجين، عن سعادتها بإقامة الملتقى مؤكدة على أن هذا النشاط سيتبعه العديد من الأنشطة التي ستقدم للخريجين. 

واختُتم الملتقى بكلمات ونصائح من بعض خريجي معهد الإسكندرية لزملائهم عن كيفية تطوير الذات واكتساب المهارات والإصرار على تحقيق الهدف.