12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"الطاقة الإيجابية وتأثيرها في سلوك الشباب".. ندوة بغرب الإسكندرية

الإثنين 26/فبراير/2018 - 01:35 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
الإسكندرية - جميلة حسن
طباعة
نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "الطاقة الإيجابية وتأثيرها في سلوك الشباب"، بمدرسة حازم زاهر الثانوية بنين. 

وأدار الندوة أحمد جعفر أخصائي إعلام، بحضور أحمد شعبان مدير المدرسة، وافتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز، مؤكدًا على ضرورة نشر ثقافة الحوار وتقبل الرأي والرأي الآخر فيما بيننا، والتحلي بالسلوكيات الإيجابية، وتجنب الطاقات السلبية. 

وأكد الشيخ أحمد صالح مدير المساجد الحكومية السابق، على أن الأخلاق أساس تكوين الأمم، وأساس تكوين الفرد، وتساهم في تكوين شخصية قادرة على مواجهة التحديات في المجتمع، مشيرًا إلى أن كل انسان يجب أن يتعامل بأخلاقه ويكون له هدف محدد في الحياة يعمل من خلاله حتى ينهض المجتمع كله، وأن السمو بالأخلاق يحتاج منا جميعا إلى تكاتف كبير، فالمدرسة والمنزل والإعلام والمجتمع بأسره لابد أن يتكاتف على غرس الأخلاق النبيلة التي تحكم المجتمع.

وأضاف أن الإلتزام بتعاليم الدين، وأن يكون قدوتنا الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة، يساهم في غرس السلوكيات الايجابية ويحفظ الشباب من الوقوع في الخطأ، لافتًا إلى انه يجب على كل فرد أن يكون له قدوة في حياته من النماذج المشرفة ويعمل جاهدا للوصول إلى النجاح.

وأوضح "صالح" أهمية التسامح ونبذ العنف لما له من آثار سلبية على الفرد، فهو يشعره بعدم الثقة بالنفس وعدم الشعور بالأمان وفقدان القدرة على التركيز والشعور الدائم بالغضب والقلق مما يجعله شخصية سلبية في المجتمع.
وتابع: "كل فرد هو طبيب نفسه ليميز بين الصالح وما هو ضار واختيار الأفضل". 

وفي ختام الندوة، تم تكريم المدرسين المثاليين وأوائل الطلبة بالمدرسة لتشجيعهم على الإستمرار في التفوق.