12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

رئيس جامعة الإسكندرية: وضع مخطط لإنشاء مبنى جديد بكلية العلوم بتكلفة 450 مليون جنيه

الأحد 25/فبراير/2018 - 08:28 م
الشورى
الإسكندرية - جميلة حسن
طباعة
أوضح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تعد الآن مخططا لإنشاء مبنى جديد بكلية العلوم (طريق الحرية) بطراز معمارى فريد يتماثل مع المبنى الرئيسى لكلية الهندسة، بتكلفة قدرها 450 مليون جنيه، مؤكدًا على ضرورة مخاطبة منظمات المجتمع المدنى والشركات الصناعية للتعاون فى توفير التمويل اللازم، إلى جانب ما ستقوم الجامعة بتدبيره. 

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة، اليوم الأحد، وحدة الميكروسكوب الإلكترونى بكلية العلوم بعد تحديثها وإضافة جهاز الميكروسكوب الإلكترونى النافذ (JEOL 1400 Plus) وقيمته 7 مليون جنيه، ويعد الجهاز الأوحد على مستوى الجامعة، ويخدم المجالات الطبية والزراعية والصناعية، فضلاً عن مجالات الطاقة والنانو تكنولوجى.

وأشار الدكتور علاء رمضان عميد الكلية، إلى أن جهاز الميكروسوب الإلكترونى النافذ يمتاز بكفاءة عالية وقوة تكبير للعينات تصل إلى مليون و200 ألف مرة مما يساعد فى تشخيص الأمراض، منها أمراض الكلى والأورام السرطانية وفحص الخلايا، وضبط وتوكيد المنتجات والكشف عن عيوب الصناعة، وتنقية المياه وغيرها من المجالات الهامة. 

وأضافت الدكتورة عزة شحاته المدير التنفيذى للوحدة، أن الوحدة الآن بعد تحديثها يمكنها أن تسهم فى خدمة الباحثين من كافة الجامعات المصرية والدول العربية من خلال تنظيم دورات تدريبية مكثفة لتنمية قدراتهم، فضلاً عن الدورات التدريبية المتخصصة للفنيين لإحاطتهم بالتقنيات الخاصة بعمل الجهاز.

وحضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ومسئولي الشركات الصناعية بالإسكندرية.