12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"الإحتلال الإسرائيلى" يواصل الإنتهاكات ضد الفلسطنيين ويقتحم المسجد الاقصي

الأحد 25/فبراير/2018 - 03:22 م
أرشيفية
أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
يواصل الإحتلال الإسرائيلي الإنتهاكات المستمرة فى حق الفلسطينيين، حيث قاموا باقتحام للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة،واعتقال عدد من الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية، فضلًا عن الاستيلاء على 120 دونما من أراضي جالود جنوب نابلس.

حصار بسبب" عيد البوريم "

واستمرارًا لاستفزاز قوات الإحتلال الإسرائيلي، على الفلسطينيين، تفرض سلطات الاحتلال، حصارًا مشددًا على الضفة الغربية بسبب "عيد البوريم" لدى اليهود، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.
وسيكون الإغلاق اعتبارًا من صباح الثلاثاء إلى الأحد.

اعتقال 6 فلسطينيين 

واعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين من محافظات الضفة الغربية، بينهم فتيان، كما اعتقلت مواطنا تركيا.

وقال نادى الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب هلال قمر (25 عاما)، وهو مواطن تركي يحمل الجنسية الفرنسية، ويدرس في جامعة النّجاح الفلسطينية، وذلك بعد اقتحامها لسكن طلّابي في مدينة طولكرم.
فيما اعتقلت أربعة مواطنين من محافظة قلقيلية، إضافة لاعتقال مواطنين اثنين من بيت لحم.


الإستيلاء على 120 دونما
فيما استولى مستوطنون على 120 دونما من الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين في قرية جالود جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن المستوطنين يستغلون بناء مستوطنة "عميحاى" لتنفيذ أطماعهم في الأرض الفلسطينية.
وأضاف "دغلس"، أنه في ظل الصمت الدولي لما يجرى من بناء في مستوطنة "عميحاى" الجديدة، فقد استغل المستوطنون الموقف واستولوا على أكثر من 80 دونما من الأراضي وقاموا بحراثتها، وزراعتها بالقمح والعنب، بالتواطؤ مع جيش الاحتلال.
كما استولى مستوطنون آخرون على أكثر من 40 دونما اخرى من الأراضي في نفس المنطقة وقاموا بتجريفها.


احتجاز الفلسطينيين 
كماأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، وعزلت القرية عن محيطها، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منها، وهو الحاجز الوحيد الذي يربطها بالعالم.
وأفاد مدير جمعية بيت أكسا التعاونية للنقل زياد زايد، بأن قوات الاحتلال احتجزت حافلات القرية، والمركبات القادمة إلى القرية، ومنعتها من العبور، تحت حجج واهية.

اقتحام المسجد الأقصى
جدد مستوطنون، اليوم الأحد، اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

وقال شهود عيان إن المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة في باحات المسجد المبارك، واستمعوا في منطقة باب الرحمة إلى شروحات حول أسطورة "الهيكل المزعوم"، فضلًا عن محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية صامتة في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وبلدات حلحول شمالًا، وبيت أولا ونوبا وخاراس غربًا، وفتشت منازل المواطنين، ونصبت عددًا من الحواجز العسكرية على الطريق الرابط بين قرى غرب الخليل.