12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

"الزراعة فى أسبوع".. أبرزها حملات تفتيشة وقوافل إرشادية ولقاءات مكثفة مع أعضاء الفاو بالخرطوم

الجمعة 23/فبراير/2018 - 11:11 ص
أرشيفية
أرشيفية
شيماء عبدالرحمن
طباعة
ضبط لحوم فاسدة فى عدة محافظات

كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، عن أجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجاتهما غير صالحة للأستخدام الآدمي خلال الأسبوع الماضي، والذي بلغ حوالي 4 طن و 470 كجم بالمحافظات المختلفة.

وأوضح التقرير إن تلك المخالفات تم ضبطها من خلال الحملات المكثفة التي قامت بها إدارة التفتيش بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري بالمحافظات، ومباحث التموين.

وأشار التقرير إلى أن الكميات المضبوطة والتي تتمثل في دواجن ولحوم وكبدة مجمدة ولحوم مفرومة، وأسماك مجمدة وقشريات ومصنعات لحوم، تم ضبطها بمحلات وثلاجات مختلفة في محافظات: الدقهلية، القاهرة، المنيا، قنا، البحيرة، دمياط، الغربية، والقليوبية، لأفتاً إلى أن تم تحرير حوالي 18 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على كافة الكميات المضبوطة وإحالتها إلى جهات التحقيق المعنية لتباشر أعمالها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

ومن جهته أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبد المنعم البنا على تكثيف تلك الحملات بالمحافظات المختلفة، وإحكام عمليات الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمرور المفاجئ، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين، وذلك بالتنسيق بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية ومباحث التموين.

وزير الزراعة يعلن استمرار القوافل الارشادية والبيطرية فى المحافظات

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار أعمال القوافل الارشادية والبيطرية والفرق البحثية من الحملات القومية للمحاصيل المختلفة، أعمالها وأنشطتها لتغطي المحافظات المختلفة، للمساهمة في دعم الفلاح، وتوعيته بالأساليب الحديثة ونتائج البحوث لزيادة الإنتاجية.

وأشار وزير الزراعة الى ان مهمة تلك الحملات تكمن في تحقيق التواصل مع صغار المزارعين والمربيين بقرى مصر، والتعرف على المشاكل الفنية التي تواجهه وحلها على الفور، من خلال نقل التوصيات الحديثة له، فضلاً عن رفع العبء عن كاهل المربي الصغير وضمان وصول الطبيب البيطري له وتقديم الخدمات العلاجية لماشيته كذلك التحصينات اللازمة بما سيكون له مردود مباشر أيضاً في تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، لافتاً الى ان تلك القوافل تراعي التواجد بالمناطق والتجمعات البعيدة عن الوحدات الزراعية أو البيطرية، لتحقيق هدفها في التيسير على المربيين.

معالجة 63 ألف فدان مانجو من "العفن الهبابى" بالإسماعيلية والشرقية
كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، عن الانتهاء من معالجة 63 ألفا و852 فدانا منزرعة بأشجار المانجو بمحافظتي الإسماعيلية والشرقية، ضد الحشرات القشرية المسببة لظاهرة العفن الهبابى لأشجار المانجو، مصابة بهذه الحشرة بالمحافظتين.

وأوضح التقرير أن المساحة المنزرعة بأشجار المانجو المصابة بمحافظة الإسماعيلية والتي تم الانتهاء من تقليمها بلغت حوالي 52 ألفا 146 فدانا، فضلاً عن 11 ألفا و701 فدانا بمحافظة الشرقية، من أصل 11 ألفا و800 فدان مصابة بهذا المرض بالمحافظة.

ومن جانبه، شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بسرعة الانتهاء من معالجة باقى المساحات المصابة، وتكثيف حملات المتابعة والمرور على زراعات المانجو بمختلف المحافظات وتوعية المزارعين بأهمية العمليات الميكانيكية والرش بالمركبات التي توفرها الوزارة على أشجار المانجو لمكافحة الإصابة بهذا المرض.

ضبط 12 طن من اللحوم والدواجن والاسماك الفاسدة بعدة محافظات 
كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجاتهما غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال الأسبوع الماضي، والذي بلغ حوالي 11 طن و 743 كجم بالمحافظات المختلفة.

وأوضح التقرير ان تلك المخالفات تم ضبطها من خلال الحملات المكثفة التي قامت بها إدارات التفتيش بالهيئة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري بالمحافظات، ومباحث التموين.

اختيار مصر مقرراً لإجتماعات الدورة 30 للمؤتمر الاقليمي للفاو بالخرطوم

استقر المشاركون في إجتماعات الدورة الثلاثون للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، والتي تعقد حاليا بالعاصمة السودانية الخرطوم، على اختيار جمهورية مصر العربية مقررا للمؤتمر في دورته الحالية.

ومن المقرر أن يلقى وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الدكتور عبد المنعم البنا، كلمة مصر والتي يستعرض خلالها الخطوات التي اتخذتها مصر وما يجرى تنفيذه من أجل تحقيق تنمية زراعية حقيقية ومستدامة، فضلا عن الفرص التي تتيحها المشروعات الزراعية القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لقاءات مكثفة مع أعضاء بالفاو 
عقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على هامش إجتماعات المؤتمر الأقليمي للفاو بالخرطوم، عدداً من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من المسؤلين الدوليين على رأسهم: المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ووزيراً الثروة الحيوانية بالسودان وولاية نهر النيل، فضلاً عن نظيره السنغالي.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر