12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

أسامة هيكل لـ"يحدث في مصر": الـ30 عامًا الماضية في إدارة "ماسبيرو" تسببت في كوارث

الخميس 22/فبراير/2018 - 11:21 م
أسامة هيكل
أسامة هيكل
جميلة حسن
طباعة
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنه ليس من الضروري تعيين رؤساء مجالس إدارة للصحف القومية من الصحفيين، مشيرًا إلى وجود عقوبات للمعتدين على الصحفيين أو الإعلاميين أثناء تأدية عملهم في القانون الجديد لتنظيم الإعلام والصحافة.

وأضاف "هيكل" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الخميس، فيما يتعلق بتطوير اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، أن الأساس في تطوير "ماسبيرو" هو تطوير المستوى الاقتصادي، مشيرًا إلى أن إدارته خلال الـ30 عامًا الماضية تسببت في كوارث.

وأوضح رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أنه ليس مطلوبًا من إعلام الدولة الربح ولكن مطلوب منه عدم إهدار الأموال، مشيرًا إلى وجود 23 قناة تليفزيونية و76 قناة إذاعية بماسبيرو دون داعي.

ولفت "هيكل"إلى وجود قطاعات بـ"ماسبيرو" مثل القطاع الهندسي، سيصبح شركة للاستفادة من إمكانيته، مؤكدًا أنه سوف يتم دمج قنوات بـ"ماسبيرو" وأخرى ستدار بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد "هيكل" أن الأداء الوظيفي في "ماسبيرو" يغلب عن الأداء الإبداعي والإعلامي ولذلك لم ينجح، مشددًا على أنه لو تم إدارة قناة النيل للأخبار منذ بدايتها بشكل مهني وليس وظيفي لأصبحت قناة ضخمة الآن.

وقال رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن طريقة أداء القنوات الحكومية أصبحت شبه موحدة، ولا يوجد تنوع يجذب أنواع مختلفة من المشاهدين، حيث أن الإعلام يستطيع مخاطبة الشباب الأقل من 35 عام على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر