12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"تويتر" يعلن عن أنظمة جديدة لمكافحة الحسابات والتغريدات

الخميس 22/فبراير/2018 - 12:30 م
جانب من الأعلان
جانب من الأعلان
منايا عادل
طباعة

سيحظر علي المطورين الآن استخدام أي نظام يقوم يقوم فى وقت واحد بإرسال تغريدات متطابقة أو متشابهة إلى حد كبير   من التغريد أو الإعجاب أو المتابعة عبر حسابات متعددة فى وقت واحد. وذلك وفقًا لما أعلنه موقع تويتر من أجل مكافحة البريد المزعج .               

ولما أقره موقع The verge الأمريكى، كشف تويتر عن خططه لإزالة هذه الخيارات من التطبيق تويتديك الخاص به، كما أعطى لمطورى تطبيقات الطرف الثالث مهلة حتى يوم 23 مارس للامتثال للقواعد الجديدة.

وأيضًا قال تويتر: "هذه الإجراءات هى خطوة مهمة لضمان استمرارنا فى النشاط الضار الذى يستهدف المحادثات الحاسمة التى تجرى على تويتر، بما فى ذلك الانتخابات فى الولايات المتحدة وحول العالم".

ومن جانبه وضعت الشركة سلسلة من السياسات والاستثناءات المحددة للحسابات الآلية، فبدلا من إرسال تغريدة واحدة من حسابات متعددة، يمكن للمستخدمين نشر تغريدة واحدة والحصول على عدة حسابات تقوم بإعادة تغريدها، لكن عدم القيام بإعادة التغريد الآلى بنسبة كبيرة.

ولا تنطبق هذه القواعد الجديدة على التنبيهات المتعلقة بالطقس أو الطوارئ أو غير ذلك من إعلانات الخدمة العامة ذات الاهتمام المجتمعى الواسع، لذلك يمكن نشر تحذير تسونامى على سبيل المثال عبر الكثير من الحسابات المختلفة دفعة واحدة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر