12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

أبرز رسائل السيسي خلال افتتاح مركز خدمات المستثمريين بوزارة الاستثمار

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 02:21 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
دعاء رحيل
طباعة
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مركز خدمات المستثمريين بوزارة الاستثمار ،وهو المركز الرئيسى كما زار مركز المستثمرين بفروع السادس من اكتوبر وجمصة . 

فرصة كاملة لرجال الاعمال 

وأكد الرئيس السيسي أن مصر حريصة على إعطاء الفرصة الكاملة لكل رجال الأعمال والمستثمرين الجادين للعمل في مصر.
وقال الرئيس السيسي إن ما يحكم مصر هو القانون والسنوات الماضية أكدت أنه لا يمكن عمل إجراء لأي شخص خارج القانون والبيئة التشريعية لافتا إلى أن مصر وضعت تصورا وبيئة تشريعية ناضجة وحاكمة ولا نستطيع أن نمس أي شخص إلا في إطار القانون الحاكم لنا.
وأضاف: لا يمكن لأحد تجاوز القانون من أول رئيس الجمهورية حتى المواطن.

الاكتفاءالذاتى

قال السيسي إن مصر دولة بها 100 مليون نسمة لو استطعنا إدخال صناعات في جميع القطاعات سنحقق الاكتفاء الذاتى مؤكدا أنه لم يتوان عن عمل أي شيء للمساهمة في رجوع الاستثمار مرة أخرى في مصر مشيرا إلى أن البنية الأساسية التي أسسناها استغرقت وتكلفت الكثير.
وأضاف السيسي الآن نستطيع أن نقول للمستثمرين لديكم فرصة حقيقية للاستثمار في مصر مؤكدًا أن بيئة الاستثمار في مصر أصبحت متكاملة مضيفا أنه أصبح هناك فرصة حقيقية للمستثمر في مصر.
وأشار إلى أن الدولة بذلت جميع الجهود من أجل تحسين بيئة الاستثمار مضيفا بأن الدولة من خلال الرقابة الإدارية وأمانة مجلس الوزراء مسئولين عن إعطاء موافقات وإنهاء إجراءات ألف شركة وفرت الآلاف من فرص العمل للشباب.
افتتاح عدد من مراكز الاستثمار 
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بافتتاحه عددا من مراكز المستثمرين التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي على مستوى محافظات الجمهورية.
وقال "السيسي: أرجو أن الكلام اللى سمعناه دلوقتي عن الجدية في التعامل مع المستثمرين بمصر يكون بالأداء القوى ده مطالبا الرقابة الإدارية بضرورة تقييم الأداء لتحسين المناخ الاستثماري وذلك من خلال مجموعة المتابعة والتحفيز التابعة لهيئة الرقابة الإدارية.
وطالب الرئيس السيسي بتقرير أسبوعي لتقييم الأداء خلال الفترة الماضية من هيئة الرقابة الإدارية ومجلس الوزراء مشددا على أن الرقابة الإدارية وأمانة مجلس الوزراء مسئولون عن تفقد الإجراءات المنفذة في مراكز الاستثمار.