12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

وكيل "صحة شمال سيناء" لـ"الشورى": مستعدون لمواكبة الظروف الراهنة.. ولن نحول مريضاً للعلاج خارج المحافظة

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 03:47 م
محرر الشورى مع وكيل
محرر الشورى مع وكيل صحة شمال سيناء
علي طلعت
طباعة
يشهد قطاع الصحة في محافظة شمال سيناء العديد من التطورات خلال العام الجاري بإقامة العديد من المنشآت الجديدة وتطوير ورفع كفاءة القائم منها من مستشفيات ووحدات صحية ومراكز طبية بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وللوقوف على خطة التطوير والتحديث بالمنظومة الطبية بشمال سيناء، التقت "الشورى" الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء و الذى قال :بعد أن عانى القطاع الصحي بشمال سيناء العديد من المشكلات والخلل والفساد، واجهنا وبكل حسم الفساد داخل هذا القطاع الهام والحيوي، ولن يتم السماح لأي أحد بسرقة المال العام أو إهداره، وتحويل المخالفين لجهات التحقيق.

وأشار وكيل الوزارة إلى تشكيل لجنة من المديرية المالية والشؤون القانونية والإدارية وعدد من الإدارات المعنية لمراجعة جميع التعاقدات التي تمت خلال الفترة الماضية في مستشفي العريش العام مع مختلف الشركات الموردة وشركات الصيانة، ووضع تقرير مفصل، وإحالة المخالفات للنيابة الإدارية.. معلنًا أن جميع التعاقدات المستقبلية للمستشفي ستتم من خلال مديرية الشؤون الصحية.

وقال وكيل الوزارة إنه بصدد تفعيل لجان المتابعة والتفتيش المالي والإداري ومراجعة جميع الأعمال المخزنية التي تمت خلال الفترة الماضية عن طريق اللجان المشكلة لمراجعة الأعمال المخزنية، بجانب إقرار منظومة إدارية ومخزنية جديدة للحفاظ على المال العام وعدم إهداره، مؤكدا حدوث طفرة في تطوير المنظومة الطبية حيث تم افتتاح مستشفي بئر العبد المركزي بتجهيزات بلغت عدد 93 سريرا منها 29 سريرا للعناية المركزة و 17 لقسم الاستقبال 49 سريرا للإقامة من بينها 8 للحضانات و 9 ماكينات كلى صناعي وأقسام خدمية على أعلى مستوى كما تم افتتاح مستشفى نخل أيضا بنفس إمكانيات مستشفى بئر العبد ولكن بعدد أسرة أقل كما تم افتتاح 4 وحدات صحية بمركز بئر العبد وهناك وحدات صحية جديدة جارٍ الاستعداد لافتتاحها بمركز الحسنة ونخل، كما تم افتتاح وتشغيل مركز الفيروسات الكبدية الذي يستهدف المواطنين من سن 19 عاما إلى سن 59عاما.

و أضاف :جميع أجهزة ومنشآت الوزارة جاهزة للعمل في خدمة الوطن في كافة المناطق على مستوى المحافظة.

فضلا عن أن جميع المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة في العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل جاهزة تماما للظروف الراهنة، ومجهزة بكافة الأطقم والأجهزة الطبية والآلات الجراحية والأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، وبها فرق من الاستشاريين وأساتذة الجامعات في التخصصات الدقيقة والطارئة.

كما يوجد في بنك الدم حوالي 900 كيس من الدم والبلازما، علاوة على دعم مرفق الإسعاف بعدد 30 سيارة حديثة، ليصل إجمالي سيارات الإسعاف في المحافظة إلى أكثر من 90 سيارة، وكذا جاهزية جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية على مستوى أنحاء المحافظة.

و تابع :أود أن أطمئن أهالي شمال سيناء بأنه لن يتم تحويل أى مريض لخارج نطاق المحافظة مع بداية عمل أجهزة قسطرة القلب، والرنين المغناطيسى فى المحافظة، خلال الشهور القليلة القادمة.

نقلًا عن الورقي

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر