12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

تسريب بيانات 55 ألف مستخدم لتطبيق "سناب شات"

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 02:43 م
صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه
منايا عادل
طباعة

تسرب بيانات 55 ألف مستخدم بسبب استهداف مجموعة من القراصنة تطبيق الشباب الأول فى العالم سناب شات، إذ أرسل الهاكرز رابط خبيث، والذى من شأنه توجيه المستخدمين إلى موقع على شبكة الإنترنت يحاكى  شاشة تسجيل الدخول بسناب شات، وبعد إدخال المستخدمين المطمئنين لمعلوماتهم، تم إضافة بياناتهم إلى قائمة متاحة بشكل عام.

وهذا بعد الهجوم، أبلغ سناب شات المستخدمين المتضررين بضرورة إعادة تعيين كلمات السر الخاصة بحساباتهم،  ولكن لا يزال من غير الواضح كم من الوقت ظلت المعلومات عامة.

ومن جانب تقرير جديد من موقع theverge الأمريكى، تم تنفيذ الهجوم فى يوليو باستخدام موقع على الإنترنت يحمل اسم klkviral.org، ويعتقد أن هذا قد يكون مرتبطا بحادث تصيد آخر ناشئ عن الجمهورية الدومينيكية.

وتم إدراج أسماء المستخدمين وكلمات المرور لنحو 55,851 حساب على سناب شات بموقع متاح للجمهور، لكن تم اغلاق الموقع اعتبارا من 24 يوليو، وتم إخطار المتضررين من الهجوم أن كلمات المرور بضرورة تغيير كلمات السر.

واستخدام سناب شات للعديد من الخطوات فى محاولة لمنع المستخدمين من الخداع، إذ استعان بتقنيات تعلم الآلة للكشف عن ومنع عناوين الـurl غير الموثوقة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر