12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"الحضري" ثالث أفضل حارس مرمى في التاريخ.. و"بوفون" في الصدارة

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 12:03 م
الحارس الدولي عصام
الحارس الدولي عصام الحضري - أرشيفية
عماد جمال
طباعة
واصل الحارس الدولي عصام الحضري تألقه في الدوري السعودي مع فريقه الجديد" التعاون" لأنه يعد ضمن أفضل 10 حراس مرمى في التاريخ من حيث نظافة شباكه من الأهداف "كلين شت" خاصة بعد احتلاله المركز الثالث بين أكبر حراس المرمى في تاريخ كرة القدم.

يأتى الأخطبوط الإيطالي جيجي بوفون صاحب 40 عاما حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي متصدرا ترتيب التصنيف بـ 453 دقيقة محافظا على مرماه بدون أهداف وتوج بوفون بالعديد من الألقاب مع المرأة العجوز وانضم لليوفي من بارما في عام 2001.

وفي المركز الثاني جاء العملاق الهولندي فان دار سار حارس مرمى مانشستر يونايتد الأسبق بـ407 دقائق محافظا على مرماه حيث لعب لعدة أندية مثل أياكس امستردام ويوفنتوس الإيطالي قبل انتقاله إلى الشياطين الحمر في عام 2005.

وحلّ حارس مرمى منتخبنا الوطني عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي والأهلي المصري الأسبق في المركز الثالث حيث حافظ على نظافة شباكه293 دقيقة وهو الحارس الأكثر تصديا للتسديات في الدوري السعودي متفوقا على العملاق الإسباني أيكر كاسياس حارس بورتو البرتغالي والذي جاء في المركز الرابع في الترتيب بـ380 دقيقة.

وفي المركز الخامس يأتى الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك حارس مرمي أرسنال الإنجليزي حيث حافظ على نظافة شباكه بـ338 دقيقة بدون أهداف مع تشيلسي.

وفي المركز السادس الحارس الإسباني بيبي رينا حارس ليفربول الأسبق حيث صمدت شباكه بـ321 دقيقة وفي المركز السابع الحارس دينو زوف بـ318 دقيقة وبعده ثامنا الحارس الألماني أوليفر كان بـ316 دقيقة مع بايرن ميونخ.

بينما يحتل المركز التاسع الإسباني فيكتور فالديز حارس برشلونة الأسبق بـ295 دقيقة ومتفوقا على العملاق الألماني مانويل نوير والذي جاء في ذيل الترتيب بـ264 وفي المركز الحادي عشر جاء الحارس زينغا بـ223 دقيقة بدون أهداف.

نقلًا عن الورقي

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر