12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

محافظ الإسكندرية: ندرس إنشاء مستشفى متخصص لعلاج التشوهات الخلقية للأطفال

السبت 17/فبراير/2018 - 10:23 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جميلة حسن
طباعة
عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اجتماعا اليوم السبت، لدراسة إنشاء مستشفى متخصص لعلاج التشوهات الخلقية للأطفال بالإسكندرية، وذلك دعما لمبادرة جراحات أطفال التشوهات الخلقية، من أجل صحة ورعاية أفضل لأطفال التشوهات الخلقية بالثغر كنموذج للرعاية الطبية المتكاملة لأطفال الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وبعض أعضاء مجلس النواب وأطباء متخصصين في مجال التشوهات الخلقية للأطفال، وبعض رموز المجتمع المدني بالإسكندرية.

وأعرب المحافظ عن استعداده الكامل لدعم إنشاء مركز يضم أطباء أكفاء متخصصين في علاج التشوهات الخلقية للأطفال، وذلك تلبية لمطالب أهالي الثغر لزيادة الإهتمام بالرعاية الصحية المقدمة للأطفال، مؤكدًا على ضرورة تعاون المجتمع المدني مع الحكومة لتوفير الخدمات المطلوبة للمواطن .

وأكد "سلطان" أن الحكومة بجميع أجهزتها تتعاون لتوفير أفضل خدمة صحية لأهالي الإسكندرية، مشيدًا بالجهد الذي تبذله وزارة الصحة لتوفير الدعم الكامل لمستشفيات الثغر، مشيرًا إلى ضرورة تعاون المجتمع المدني مع الحكومة في جميع القطاعات.

جدير بالذكر أن أكثر من مليون طفل في مصر يعانون من مشاكل جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية، وأن هناك طفل واحد من كل 25 طفل مصاب بالتشوه الخلقية، وذلك وفق لدراسة أصدرتها منظمة الصحة العالمية حول نسبة الوفيات للتشوهات الخلقية التي تصل إلى 300 ألف حالة سنوية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر