12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

صيادلة الإسكندرية: صرف 60 ألف علبة دواء للمرضى غير القادرين خلال عامين

السبت 17/فبراير/2018 - 11:31 ص
الشافعى
الشافعى
جميلة حسن
طباعة
أكد الدكتور محمد أنسي الشافعى نقيب صيادلة الإسكندرية، أن النقابة فى إطار مسئوليتها الإجتماعية تدعم تكثيف برامج القوافل الطبية لخدمة المناطق الأكثر إحتياجًا، مشيرًا إلى أنه تم تنظيم حوالى 30 قافلة طبية خيرية خلال العاميين الماضيين داخل وخارج الإسكندرية بالتعاون مع كلية الصيدلة، وكلية الطب، والمعهد العالى للصحة العامة، ونوادى روتارى، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات والمبادرات الخيرية.

وأضاف "الشافعي" أنه تم خلال هذه القوافل تقديم الخدمة الطبية لحوالي 9500 مريض، وصرف أكثر من 60 ألف علبة دواء شاملة مختلف التخصصات مثل "الباطنة، العظام، أمراض الصدر، أمراض القلب، العيون، الأطفال، النساء والولادة، ومستلزمات الجراحة العامة" وغيرها، مشيرًا إلى أن تلك القوافل تضم نخبة من الأساتذة والأطباء والصيادلة المتميزين، ويتم صرف كافة الأدوية بالمجان للأهالى.

ولفت "الشافعي" إلى أن لجنة الدواء حياة بمقر نقابة صيادلة الإسكندرية بسموحة تستمر فى عملها اليومى من استقبال الحالات غير القادرة وصرف الدواء مجانًا لها، مناشدًا شركات الأدوية بالتعاون فى دعم عمل اللجنة.

وأكد نقيب صيادلة الإسكندرية أن المسئولية الإجتماعية للنقابة تأخذ فى الإعتبار خدمة المرضى غير القادرين وتوفير الدواء الآمن لهم، وتعد القوافل الطبية أحد أهم الطرق للوصول إلى المناطق المحرومة وسد الإحتياجات الطبية لسكانها.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر