12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

محافظ المنيا يشهد مبادرة "صوتك لمصر بكرة" للمجلس القومي للمرأة

الجمعة 16/فبراير/2018 - 02:05 م
الشورى
شيماء محمد عبد الرحيم
طباعة
شهد عصام البديوي محافظ المنيا اليوم، فعاليات مبادرة "صوتك لمصر بكرة"، والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة بقاعة المؤتمرات الكبري بجامعة المنيا.

وحضر الاحتفالية دكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة ، والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، واللواء ممتاز فهمي سكرتير عام محافظة الفيوم ، واللواء عصام العلقامى سكرتير عام محافظة بنى سويف، وعدد من نواب البرلمان ، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة ، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

وقال عصام البديوي محافظ المنيا، إن المرأة لها دور أساسي في نمو المجتمعات ونهضتها، والدليل على ذلك وصول المرأة للمناصب القيادية والتي جاءت باستحقاق عن جدارة ، مشيداً بالمرأة المنياوية ودورها الفاعل في المجتمع ، وأكد أن المرأة المصرية سوف تقف أمام العالم أجمع وتدلى بصوتها في صندوق الاقتراع لأنها تعي حقوقها تماما وتدرك ما عليها من مسؤوليات وواجبات تجاه الوطن .

من جانبها عبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن سعادتها لحضور فتيات وسيدات الصعيد لهذه المبادرة ومشاركتهم الإيجابية ، متمنيه أن تمتد إلى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة ، وأشارت أن الديمقراطية الحقيقة داخل الصندوق.

كما طالبت المرأة المصرية بضرورة التوجه والإدلاء بصوتهن في العملية الانتخابية معتبرة أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث في الوطن ، وعليها تلبي نداء الوطن ، وضرورة أن تتكاتف جميع سيدات وفتيات مصر لرسم صورة جميلة رائعة عن مشاركة سيدات مصر في الانتخابات . وفى نهاية اللقاء قدمت فرقه الفنون المسرحية عرضا فنيا.