12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"الصحة في إسبوع".."تدشين حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال وعلاج 48 ألف و74 حالة على نفقة الدولة"

الجمعة 16/فبراير/2018 - 01:30 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
لؤة مصطفي
طباعة
شهدت وزارة الصحة نشاطًا مكثفًا خلال الإسبوع المنصرم، والتي كان من أهمها الإعلان عن حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وعلاج 48 ألف حالة على نفقة الدولة.

حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن حملة قومية جديدة للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال في الفترة من 11 وحتى 14-2-2018 م للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات، وهي جرعة تنشيطية ليس لها علاقة بالتطعيمات الدورية الإجبارية للأطفال , وهي عبارة عن نقطتين في فم الطفل , ويجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل أو لفظ التطعيم .

علاج على نفقة الدولة
أصدرات وزارة الصحة قرارًا بعلاج 48 ألف و 74 حالة على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 123 مليون و774 ألف جنيه، وذلك في الفترة من 20 الى 26يناير 2018.

وأوضح الدكتور عماد كاظم ، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة ، أنه من بين تلك القرارات 7 ألف و 673 قرارا لعلاج مرضى فيروس "سي" لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

وأضاف كاظم، أن القرارات تضمنت 36 ألف و850 قراراً لإجراء عمليات جراحة ،وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وانف واذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 522 مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 27 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

 حقيقة نقل مستشفى العباسية خارج القاهرة
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء تفيد بنية وزارة الصحة نقل مستشفى العباسية للصحة النفسية خارج القاهرة.

وتواصل مركز المعلومات، وفق التقرير الصادر اليوم الثلاثاء، مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدةً عدم وجود أي نية لدى الوزارة لنقل مستشفى العباسية للصحة النفسية إلى خارج القاهرة، مشددةً على أن تلك الفكرة لم تطرح للنقاش من الأساس.

تفقد مستشفى الصحة النفسية بالعباسية
وتفقد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، معلنًا إنشاء مبنى كامل للعيادات بها مماثل للمبنى ‏الموجود بمستشفى بني سويف العام، والتي تم افتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشهر الماضي، ‏وتطوير بعض أجزاء المستشفى، والبدء في العمل خلال أسبوع.

وأوضح وزير الصحة، أن ملامح الخطة ‏سرعة إنشاء المركز القومي للأطفال والمراهقين، وتجديد الغرف والحمامات ‏وميكنة نظام ‏تسجيل ملفات المرضى، كما سيتم تطوير خدمات الصحة النفسية واتخاذ ‏الإجراءات الأساسية ‏الرامية إلى تحقيق المزيد من التغيير على نطاق منظومة خدمات ‏الصحة النفسية لتحسين ‏وتطوير الخدمات المتخصصة، مع توفير سُبل الوقاية في مجال ‏الصحة النفسية، مثمنًا دور ‏الفريق الطبي بمستشفيات الصحة النفسية، مؤكدًا حماية حقوق المرضى.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر