12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

دفاع ضابط تعذيب عفروتو: الجثة سرقت مرتين من مستشفى

الخميس 15/فبراير/2018 - 02:45 م
جانب من الدفاع
جانب من الدفاع
ايمان سعد
طباعة
تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الخميس، لمحاكمة "محمد.س" معاون مباحث بقسم المقطم وأمين الشرطة "محمد.أ" بتهمة قتل المجني عليه محمد عبدالحكيم "عفروتو".

وطلب محامي "طارق جميل سعيد"،دفاع المتهم الاول ، مناقشة طبيب مستشفى المقطم التخصصي ، الذى أكد أن الجثة سرقة مرتين، وسماع اقوال الضابط الذي أعاد الجثة من الاهالي ، والطبيب الشرعي احمد حسان، وتنازل عن سماع باقي اقوال الشهود.

كما طلب الدفاع المتهم، ان المخدر الذي عثر عليه بجوار الجثة كفيل بأن يؤدي للوفاة، مؤكدا ان المتهمان موظفان عموميان لن يهربا ويصمم على اخلاء سبيل، ومن حقهم ان يتمتعا بهذه المزية.


تنعقد الجلسة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين وعضوية المستشارين أحمد الغندور وهشام السيد.

وكشفت التحقيقات أنه في 5 يناير الماضي، ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوي الشبهة بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائي مشروع وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

أرجع تقرير الطب الشرعي وفاة المجني عليه إلى أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي الوضع مقابل الضلع السابع الأيسر على الخط الإبطي الأمامي وكسر بالضلع السابعة الأيسر وكدمة بالحافة السفلية في الفص السفلي للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي إصابي بتجويف البطن.

وأحالت النيابة العامة، في 15 يناير الماضي، المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمتي ضرب أفضى إلى موت والاحتجاز دون وجه حق للمجني عليه.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر