12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

بعد الإعلان عن القبض عليه.. ننشر التفاصيل الكاملة لتهمة "هشام جنينة" |تقرير|

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 01:45 م
هشام جنينة - أرشيفية
هشام جنينة - أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
انتشر خبر عاجل خلال الساعات الماضية بالقبض على "المستشار هشام جنينة"، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، فقد صرح جنينة على شكل تهديد لمؤسسات الدولة أن سامى عنان يملك مستندات تدين أجهزة الدولة وستظهر اذا حدث له مكروه وبعد ذلك قُدم ضده بلاغ للنائب العام ، كما أعلن محامي سامي عنان مقأضاة لعدم صحة التصريحات التي أدلى بها.

جهة مجهولة :-
نقلت وكالة رويترز الأمريكية عن ابنة المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات في مصر إن الشرطة ألقت القبض على والدها اليوم الثلاثاء.

وقالت ندى جنينة لرويترز عبر الهاتف إن ما يصل إلى 30 رجل شرطة اصطحبوا أباها من منزله في إحدى ضواحي القاهرة في سيارة، وأضافت أنها شاهدت الواقعة لكن لا تعرف الجهة التي اقتادوه إليها. 

من سيحقق من هشام جنينة؟
أما علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، فأكد أيضًا أن عملية القبض عليه تمت اليوم الثلاثاء من قبل قوات أمن مديرية أمن القاهرة، مشيرًا إلى أنه ربما يتم اقتيادة إلى القسم تمهيدا لحضور أفراد من الشرطة العسكرية للتحقيق معه بعد بيان المتحدث العسكري أمس، وأكد أن القوات المسلحة تستخدم كل الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين.

تهمة جنينة :-
أما التهمة الذي سيتم التحقيق مع هشام جنينة بشأنها فهي الإساءة إلى الجيش المصري والإضرار بالأمن القومي للبلاد، خاصة بعد نفي نجل سامي عنان والمحامي الخاص به صحة التصريحات التي أدلى بها هشام جنينة.

ففي الساعات الماضية، نفى سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان، صحة ادعاءات جنينة حول وجود وثائق مع والده تدين الدولة أو قياداتها.

وقال سمير في بيان له، إنه طلب من محامي والده التقدم ببلاغ رسمي ضد جنينة، متهماً إياه بنسب معلومات كاذبة إلى والده، مؤكداً أن تصريحات جنينة تخدم مصالح أعداء مصر.

في سياق متصل، أعلن ناصر أمين أنه بصفته محامي سامي عنان فإنه يؤكد أن كل ما جاء من تصريحات للمستشار هشام جنينة عارية تماماً من الصحة ولا تمت للواقع بصلة.

وقال أمين في بيان له إنه سوف يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلي بتصريحات صحافية أو إعلامية ينسب فيها أية أقوال أو أفعال للفريق سامي عنان تؤدي إلى المساس بموقفه القانوني وتعرضه لخطر المساءلة القانونية والاجتماعية.

كما أضاف أن أي تصريحات لم تصدر من الفريق سامي عنان شخصياً لا تعبر عنه بأي حال من الأحوال.

يذكر أن المتحدث باسم القوات المسلحة، أصدر بيان بشأن ادعاءات "جنينة" حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وأكد أن القوات المسلحة تعتبر أن تلك الإدعاءات تهدد الدولة وستتخذ كافة الإجراءات لحماية الأمن الوطني.