12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

في ذكرى وفاته.. 10 معلومات لا تعرفها عن علاء ولي الدين "نجم الكوميديا"

الإثنين 12/فبراير/2018 - 12:12 م
الفنان الراحل علاء
الفنان الراحل علاء ولي الدين - أرشيفية
بسمة خليفة
طباعة
علاء ولى الدين أسم بارز في عالم السينما المصرية، ويعد واحداً من أهم وأبرز فنانيين الزمن الجميل، قدم مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية الكوميدية وعمل مع مجموعة كبيرة من النجوم والأبطال، احتفاءًا بذكرى وفاته نبرز أهم المعلومات في حياته ومشواره الفني.

1- تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام. ولد بمحافظة المنيا - مركز بنى مزار - قرية الجندية وكان جدة الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشئها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية. ووالده سمير ولى الدين كان ممثلاً وكذلك كان مدير عاما لملاهى القاهرة.


2- ساهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية "اللمبي" كان أول ظهور لها في فيلم الناظر وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك.


3- بدأ علاء ولي الدين، مشواره الفني من خلال مجموعة من الأدوار الثانوية في عدة أفلام منها "غبي على الزيرو، المنسي، أيام الغضب، هدى ومعالي الوزير، علاقات مشبوهه، سمكة وأربع قروش، النوم في العسل، الارهاب والكباب" وغيرهم.


4- قدم مجموعة كبيرة من الافلام السينمائية والمسلسلات الدرامية وعدد ليس بقليل من المسرحيات منهم فيلم "عبود على الحدود" والذي حقق نجاح جماهيرى كبير مع الفنان الكبير حسن حسني والفنانان أحمد حلمي وكريم عبد العزيز والفنانة غادة عادل.

وقام ايضا ببطولة فيلم "الناظر" والذي حقق نجاح منقطع النظير مع الفنان الكبير حسن حسني والفنان أحمد حلمي والنجم محمد سعد بشخصية اللمبي لأول مرة.

وقدم ايضا دور مميز في فيلم "ابن عز" ونال على إعجاب الجمهور.


5- حيث قام علاء ولي الدين بالمشاركة في عدد كبير من المسرحيات وطل على جمهوره من خلال مسرحية حكيم عيون، ومسرحية "الابندا" ومسرحية " لما بابا ينام".

6- بعد اثبات موهبته في الأفلام، استطاع أن يكسب ثقة المخرجين ومنحه أدوار في الدراما التليفزيونية وشارك في عدد من المسلسلات منها" زهرة والمجهول، وإنت عامل إيه، الدنيا حظوظ، طاش ما طاش، فوازير أبيض واسود".

7- كان الفنان الراحل علاء ولى الدين، يقوم بتصوير أحدث أفلامه وهو فيلم «العربي تعريفة»، ولم يكمله بسبب وفاته المفاجئة، والتي على إثرها توقف تصويره، ولم يخرج للنور حتى الأن.

8- توقع الفنان الكوميدي علاء ولي الدين في تصريحات تليفزيونية وفاته، قائلًا: «أنا هموت قريب، واشتريت مدفن جديد، وجبت المسك اللي تغسلوني بيه»، هذا ما قاله الفنان علاء ولى الدين قبل رحيله.

ووفقًا لما ذكره أقارب الفنان، اشترى علاء ولى الدين، قبل موته بـ 3 شهور، مقبرة في مدينة نصر، بالقرب من «الوفاء والأمل» خلف مدافن الشيخ كشك، لتجمعه هو وأسرته بعد رحيله.

9- وأوصى علاء ولي الدين شقيقه بضرورة استخدام هذه الأدوات في تغسيله وتجهيزه للدفن حال وفاته.

قبل وفاته بعدة أشهر، قال الفنان الراحل علاء ولى الدين لشقيقه معتز إنه يرغب في الاعتزال، قائلًا: «أنا نفسي أسيب الفن وأروح اشتغل في المدينة المنورة، وأقعد عند الرسول، يا عم الفن ده طلع وجع دماغ، الواحد يعمل له كام فيلم وبعدين أروح أقعد عند النبي».

وكشف الأمر شقيقه «معتز»، في أحد اللقاءات التليفزيونية بعد وفاة شقيقه الفنان الراحل.

10- فارق الحياة عن عمر يناهز التاسع والثلاثون والذي وافق آنذاك أول أيام عيد الأضحى عام 2003 يوم 11 فبراير من جراء مضاعفات مرض السكر الذي كان يعاني منه، حيث أصيب الوسط الفني المصري بصدمة كبيرة بعد سماع خبر وفاته.