12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

"الشورى" تزيل الستار عن تجار المخدرات بسوهاج وترسم خريطة أوكارهم

السبت 10/فبراير/2018 - 10:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
توماس موفيد تعاني
طباعة
محافظة سوهاج كغيرها من محافظات الجمهورية من أزمات عديدة أبرزها إنتشار المخدرات والسلاح ، وعمل الأشخاص في الاتجار في المخدرات والتي يتلازم معها السلاح بمخالفة القانون ، وقد شهدت الفترة الأخيرة إستنفاراً أمنيا لتطهير المحافظة من تلك البؤر الإجرامية والتي كان أبرزها في المناطق الجبلية والتي إعتبروها أوكاراً حصينة لا تقهر ولكن سرعان هدمها رجال الأمن فوق رؤوسهم . 

ومن أبرز تلك الأماكن التي اشتهرت في الإتجار بالمخدرات وذاع صيتها قرية الصوامعة شرق التابعة لمركز أخميم وذلك لطبيعتها الجبلية، والتي إستغلها بعض الخارجون عن القانون في التمركز في بعض الأماكن من الظهير الصحراوي بها لممارسة أنشطتهم المشبوهة، وقد كان للأجهزة الأمنية بسوهاج دور بارز في تطهير القرية من " الدواليب " والتي كان أصحابها يستخدمونها لبيع المخدرات كبيع التسالي في المحلات التجارية، وفي فترة سابقة كثفت مديرية أمن سوهاج الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون مما كان له بليغ الأثر في القضاء علي المخدرات .

ويقول محمود . ع . ا , أحد سكان القرية , " نتمني عودة الحملات الأمنية وتكثيف الرقابة لكي لا نعطي فرصة أخري لعودة تجارة المخدرات , ونأمل بأن يكون لدينا نقطة تفتيش لمنع دخول المخدرات للقرية نهائيا " , وأشار إلي أن بيع المخدرات ظهر مجددا ولكن بصورة أقل من سابقتها بكثير .

ومن أبرز إشتباكات الأمن في المحافظة مع تجار المخدرات فكانت في مركزي دارالسلام وطما، حيث تم في طما الاشتباك مع عدد من تجار المخدرات وهدم منازل خاصة بهم بالإضافة لإصابة معاون مباحث مركز طما ونقله لمستشفي سوهاج الجامعي، بينما في قرية البلابيش قبلي التابعة لمركز دارالسلام فداهمت قوات الأمن القرية لضبط تجار المخدرات الذين تعدوا على نهر النيل وبنوا فلل وقصور نتيجة بيع المخدرات ،وشنت قوات الأمن ، حملة هي الأكبر من نوعها منذ سنوات على القرية حيث شارك فيها ما يقرب من 1000 مجند و35 مجموعة قتالية و30 مدرعة و20 لودر و10 سيارات إسعاف .

أما عن أشهر تاجر مخدرات في سوهاج زاع صيته فكان زعيم كبار تجار المخدرات وكان يأخذ جزيرة محروس مقرا له وبالرغم من سبق وإتهامه في 21 قضية مخدرات ، وكانت بداية الواقعة عندما تلقي مدير أمن سوهاج أنذاك إخطارا يفيد بإلقاء القبض على أشهر تجار المخدرات في المحافظة حيث تم إلقاء القبض على م.ع.أ 25سنة مقيم بجزيرة محروس مركز أخميم ” مسجل خطر من الفئة أ ” وبحوزته عدد 9 قطع حشيش ، و5 لفافات أفيون ، و10 ” أقراص ترامادول المخدر ، وسلاح أبيض عبارة عن مطواة قرن غزال ، وهاتف محمول ، وبالكشف عن المتهم تبين أنه محكوم عليه فى 21″ قضية متنوعة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم .

وفي تصريح خاص ل " الشورى " قال اللواء عمر عبدالعال , مدير أمن سوهاج، " نبذل قصاري جهدنا للقضاء نهائيا علي المخدرات والسلاح ويوميا يتم ضبط عدد من الأسلحة بجهود رجال الأمن اللذين يتفانون في أداء عملهم , ونكثف الحملات الأمنية لضبط الخارجين علي القانون في مختلف الأماكن بالمحافظة، وهدفنا تحقيق سيادة القانون وتوفير الأمن والأمان للمحافظة , وأكد علي أن سوهاج تشهد حالة من الأمن والإستقرار وتكثيفاً للجهود الأمنية لإنهاء الخصومات الثأرية بالمحافظة .