12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

تعرف على الاسلحة المستخدمة فى عملية سيناء 2018

السبت 10/فبراير/2018 - 09:41 م
أرشيفية
أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
إستخدم الجيش المصرى لمواجهة الارهابيين فى سيناء العديد من الاسلحة لتنفيذ العملية الشاملة "سيناء 2018"لتنفيذ أوامر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقضاء على الإرهاب خلال ثلاثة أشهر.رصدت الشورى الاسلحة المستخدمة فى "العملية سيناء2018"
طائرات الكاسا سي 295 :-
هذة الطائرة متميزة بالطيران على ارتفاعات منخفضة، ويمكنها اختراق أجواء العدو،وتعمل على نقل فرق خاصة داخل أجواء العدو، ويمكن أن تصل بسرعة 470 كم/ساعة بحد أقصى حمولة 9 طن على مسافة تصل إلى 3000 كم.
طائرات التحكم المحمول جوا:-
تمتاز طائرة الانذار المبكر بالطيران في ارتفاعات عالية، ويكون بها رادار يميز طائرة العدو من الطائرات الصديقة على بعد وتيتخدم فى العمليات الهجومية الدفاعية.

مقاتلات رافال:-
الطائرة ''رافال'' الفرنسية، تعد طائرة متعددة المهام، تعمل من خلال محركين، ووزنها حوالي 9 طن، والوزن المسموح به في حالة الاقلاع يقدر بـ 24 ألف كيلو، وتسليحها يمتد لأكثر من 9 طن، ومداها يصل إلي 3700 كيلو.

تلك الطائرة تستطيع التشويش على الرادرات الأرضية والمحمولة جواً، وفي حالة اعتراضها طائرات تستطيع رؤية 4 إلى 6 أهداف يمكن ضربها.
مروحيات الشينوك الناقلة:-
وهو نوع من المروحيات يكون لديها دواران أفقيان، بدلا من نظام دوار رئيسي ودوار خلفي أصغر، وقادرة على نقل أوزان ثقيلة من الأسلحة والمعدات، وتعتبر من أسرع المروحيات التي لا تزال بالخدمة على الإطلاق.
مقاتلات 16 f:-
طائرة f16يمكنها الكشف عن الطائرات التى تحلق على مستوى منخفض بفضل ردارها القوى، وطائرة الإف 16 أول طائرة في العالم يُتحكم بها إلكترونياً، فهي أول طائرة حربية توجه أقسامها الميكانيكية بنظام إلكتروني، وتتمتع الطائرة بقدرة عالية على المناورة والسرعة.وتعد طائرة قنص وقصف بالقنابل، يمكنها أن توجه أسلحتها على أهداف جوية وبرية بدقة عالية جدًا، وقد أثبتت الإف 16 كفائتها مستفيدة من الإنظمة التكنولوجية لطائرات مثل إف-15 إيغل وإف-111 آردفارك.