12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

سقوط تشكيل عصابي لاستخراج رخص القيادة مقابل 1500 جنيه

السبت 10/فبراير/2018 - 02:48 م
أمن القاهرة
أمن القاهرة
أميرة السمان
طباعة
ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تشكيل عصابي تخصص في النصب والسمسرة على المواطنين بايهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات استخراج "رخص القيادة أول مرة" مقابل 1500 جنيه مصرى بإشراف اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير.

وردت معلومات لضباط قسم مباحث المرور مفادها أن "ح.أ" عامل، و"م.ر"، عامل، يشكلان فيما بينهما تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في مزاولة أعمال النصب والسمسرة على المواطنين المترددين على المركز عملهم لتعليم القيادة وإيهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات استخراج رخص القيادة أول مرة مقابل مبلغ مالي قدرة 1500 جنيه مصرى.

وبإعداد الأكمنة اللازمة لهم بالأماكن التي يترددا عليها العصابة أسفر أحدها عن ضبط الأول والثاني حال تواجدهما بوحدة "تراخيص مرور عبود" لإنهاء إجراءات استخراج رخصة قيادة "ر و ن "طالب، مقابل مبلغ مالي 1500 جنيه مصرى، وعثر بحوزتهما على مبلغ مالي" 1000 جنيه مصرى"، وصور ضوئية لرخص قيادة، بطاقة رقم قومي بأسماء مختلفة، وعدد 2 هاتف محمول.

وبمناقشة المجني عليه قرر بتعرفه على المتهمين أثناء تواجده بالمركز ملك الثالث لتعلم القيادة، وقاموا بإيهامه بقدرتهم على استخراج رخصة القيادة له مقابل مبلغ مالي 1500 جنيه.

وبمواجهة المتهمين بالواقعة اعترفا بارتكابهم بها على النحو المشار إليه، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي كما تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.