12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

الجيزة تسجل أعلى نسبة حالات انتحار

السبت 10/فبراير/2018 - 12:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ياسر مندور
طباعة
ظهرت في الأونة الأخيرة حالات إنتحار بمحافظة الجيزة وقد فشلو في تحدي الأمل، فتخيل لهم ذهنهم مغادرة الحياة، بعد أن سلبهم اليأس في عدم إستكمال حياتهم في ظل المعيشة والظروف الصعبة وتكرار الخلافات الأسرية الذي عجزوا عن حلها، وتنشر «الشوري» عدد من حالات الأنتحار الذي شهدتها محافظة الجيزة في الأونة الأخيرة.

"بولاق الدكرور"
أقدم سائق بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، الخميس، على الانتحار شنقًا داخل شقته بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، لمروره بأزمة نفسية، بسبب كثرة الجزاءات، التي يوقعها عليه مديره في العمل.

تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بقيام شخص بالانتحار شنقًا بالعقار رقم 18 شارع عباد الرحمن بالمنطقة، انتقل ضباط شرطة القسم، وبالفحص تم العثور على جثة «إبراهيم. أ»، 36 عامًا، سائق بشركة مترو الأنفاق، مسجاة على أرض غرفة النوم، وحول رقبته قطعة من القماش مثبتة بـ«جنش حديدي» بسقف غرفته. 

وكشفت التحريات عن أنه لا توجد أي جروح أو إصابات ظاهرية بالجثة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى بولاق الدكرور، وعثر على كل متعلقاته الشخصية. وبسؤال زوجة المتوفى، أكدت أن زوجها يقيم بغرفة بمفرده داخل الشقة، لمروره بأزمة نفسية منذ فترة، وسبق أن تلقى العلاج، وأرجعت ذلك بسبب كثر جزاءاته في العمل، مشيرة إلى أنها فوجئت، اليوم، بانتحار زوجها. تحرر محضر بالواقع، وأخطر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وباشرت النيابة التحقيق.

"الوراق"
أقدمت فتاة 15 سنة على الانتحار، وألقت بنفسها من شرفة سكن جدها بسبب طلاق والديها، بمنطقة الوراق في الجيزة.

تبلغ لقسم شرطة الوراق من الأهالي وفاة فتاة إثر سقوطها من أحد العقارات شارع محمد عبدالعزيز، بمنطقة الوراق.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وفاة «أصالة.م» 15 سنة دون عمل، إثر اصابتها بكسور وجروح متفرقة بالجسم، وتم نقلها إلى مستشفي الساحل التعليمي.

وبسؤال أقارب المتوفاة قرروا بقيام ابنتهم بإلقاء نفسها من شرفة الشقة سكن جدها لوالدها بالطابق الرابع بالعقار محل الواقعة، مما أدى لحدوث إصابتها التي أودت بحياتها بسبب معاناتها من حالة نفسية سيئة عقب طلاق والديها، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في وفاتها.

تحرر محضر بالواقعة، تحت إشراف اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، وبالعرض على النيابة العامة قررت انتداب مفتش لتوقيع الكشف الطبي على الجثة لبيان سبب الوفاة، كما طالبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروف ملابستها.

"إمبابة"
كشفت تحريات مباحث قسم شرطة إمبابة، ملابسات تفحم جثة شاب داخل شقته بمنطقة إمبابة.

وتوصلت تحريات مباحث الجيزة، إلى أن عاطل يبلغ من العمر 24 سنة، سكب كمية من البنزين على جسده، وأشعل النيران في نفسه بمدخل العقار سكنه، لمروره بأزمة نفسية.

ودلت تحريات المباحث إلى أن المتوفى كان يُعالج من مرض نفسي بمستشفى المعادي، إلا أنه رفض مؤخرا العلاج، وحاول الانتحار بالقفز من شرفة شقته حزنا على وفاة صديقه.

تم نقل الجثة إلى المشرحة، وحرر محضر أحاله اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتصريح بالدفن.

"الهرم"
انتحر قهوجى بشنق نفسه داخل مسكنه بالهرم، وكشفت التحريات أن خلافات أسرية دفعت زوجته لترك المنزل، ما أدى على سوء حالته النفسية وانتحاره.

تلقى الرائد محمد الصغير رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغا يفيد بانتحار أحد الأشخاص داخل مسكنه، وبإجراء التحريات تبين أن المنتحر يدعى "س.أ" 60 سنة قهوجى، وتم العثور على جثته معلقا من رقبته بحبل بغرفة نومه.

وذكرت زوجته أنها تركت المنزل منذ أسبوع، بسبب خلافات زوجية، وعقب ذلك تلقت اتصالا من جرانها يفيد بانبعاث رائحة كريهة من الشقة، وعندما حضرت للشقة لاستطلاع الأمر عثرت على زوجها منتحرا، وأكدت أن تدهور حالته النفسية دفعته للانتحار، فحرر محضرا بالواقعة، وأخطر اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، وتولت النيابة التحقيق.

"أبوالنمرس"
انهي طالب حياته بتناول مادة سامة بأبو النمرس بسبب انفصاله عن فتاة تربطه بها علاقة عاطفية. 

وكان اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة ، قد تلقي إخطار من رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس بلاغا يفيد انتحار أحد الأشخاص داخل مسكنه بسبب انفصاله عن فتاة تربطه بها علاقة عاطفية. 

وبإجراء التحريات تبين أن طالب تناول مادة سامة بعد أم ساءت حالته النفسية لانفصاله عن فتاة تربطه بها علاقة عاطفية، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.