12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"السيسي في إسبوع".. "زيارات تاريخية لدول الخليج وافتتاح مشروع الصوب الزراعية"

الجمعة 09/فبراير/2018 - 02:30 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
أميرة السمان
طباعة
شهد الإسبوع المنصرم، نشاطًا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث استهله بزيارته لعمان والتي تعد الزيارة الأولى له منذ توليه الحكم، واختتمه بافتتاح مشروعات الصوب الزراعية المحمية "بقاعدة محمد نجيب العسكرية" بمدينة الحمام بمحافظة مطروح.

الأحد.. السيسي في أول زيارة لـ "سلطنة عُمان"
في أول زيارة له لدولة سلطنة عُمان، وصل السيسي يوم الأحد الماضي، إلى العاصمة العمانية "مسقط" ، وكان في استقباله السلطان قابوس بن سعيد، واصطحب قابوس السيسي في موكب مهيب، كما أجريت مراسم استقبال رسمية اسطورية للرئيس السيسي بمقر قصر الحكم بسلطنة عمان كما عزفت الموسيقى العسكرية السلامين الوطنيين لجمهورية مصر العربية والسلطنة العمانية كما أطلقت المدفعية طلقات الترحيب بالرئيس السيسى.

و انطلقت جلسة المباحثات المصرية العمانية بين الرئيس لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وتتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الاثنين.. السيسي يزور متحف قوات السلطان المسلحة بـ "مسقط"
زار الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له، متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج بسلطنة عمان، وكان في استقباله الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني، رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

وأدى حرس الشرف التحية العسكرية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم اصطحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ورئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة الرئيس والوفد المرافق في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة اطلع خلالها والوفد المرافق على المخطوطات التاريخية ذات العراقـة العمانية التي تجسد حضارة عمان عبر التاريخ، وما تبرزه من شواهد ومحطات تاريخية للعسكرية العمانية.

كما اطلع السيسي على "الرسومات التاريخية" الدالة على فنـون العمارة العمانية المتنوعة، كما استمع الرئيس السيسي والوفد المرافق إلى شرح قدمه مدير متحف قوات السلطان المسلحة عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في عهد السلطان قابوس.

وفي ختام الزيارة سجل الرئيس السيسي كلمة في سجل كبار زوار المتحف عبر من خلالها عن سعادته بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة الذي تحتضنه قلعة بيت الفلج ذات التاريخ العريق، وما يعرضه المتحف من مسيرة التاريخ العسكري العماني، كما أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين مصر وعمان، وأكد حرص البلدين على ترسيخ الاستقرار والسلام في المنطقة العربية على الدوام، وتحقيق الأمن والرخاء للشعوب العربية كافة

الثلاثاء.. السيسي يصل "أبو ظبي"
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مدينة أبو ظبي، وكان في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما عقدت جلسة مباحثات ضمت وفدي البلدين، ومن جانبه رحب خلالها الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد بالرئيس السيسي، معربين عن خالص اعتزازهما بالعلاقات الوثيقة والروابط الأخوية التي تجمع الدولتين والشعبين الشقيقين المصري والاماراتي.

وأكدا على حرصهما على تعزيز أطار التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

كما طلب الرئيس السيسي، نقل تحياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مؤكدًا ما تمثله العلاقات بين البلدين من نموذج مثالي للتعاون الإستراتيجي البناء بين الدول العربية.

وأمشاد في هذا الإطار بدور دولة الإمارات الفعال في تعزيز أطار التضامن والعمل العربي المشترك.

الأربعاء.. السيسي يختتم زيارته لـ "أبوظبي"
غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي،الأربعاء، مدينة "أبوظبي"، بعد زيارة عمل للدولة استغرقت يومين.

وكان في وداعه لدى مغادرته مطار الرئاسة بأبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

الخميس.. السيسي يفتتح مشروع الـ 100 صوب زراعية
افتتح الرئيس السيسي، المرحلة الأولى من مشروعات الـ 100 صوب زراعية "المحمية " بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مطروح، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

كما افتتح الرئيس المرحلة الأولى من المشروع عبر "الفيديو كونفرانس" بقرية الأمل بشرق القناة، وكذلك وضع حجر الأساس بموقعي العاشر من رمضان وأبو سلطان، ثم شاهد فيلمًا تسجيليًا عن مختلف جوانب ومحاور المشروع.

ومن جانبه أعرب الرئيس خلال مراسم الافتتاح عن تقديره لجميع القائمين على تنفيذ المشروع.

وأكد على ما تسهم به الصوب الزراعية وأساليب الزراعة الحديثة في زيادة الإنتاج الزراعي وترشيد استخدام المياه، وأشار إلى ضرورة التوسع في استخدام نظم الري الحديثة وترسيخ ثقافة الترشيد، كما وجه بالمضي قدمًا في إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الخاصة بالمشروع.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر