12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

قوات أمن الجيزة تمشط المناطق الجبلية بالمحافظة

الجمعة 09/فبراير/2018 - 02:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ياسر مندور
طباعة
في صباح اليوم الجمعة شهدت محاور وميادين محافظة الجيزة، حالة من الاستنفار الأمني بعد رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى لمحاربة الإرهاب بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة.

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية إن اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وجه كبار مساعديه بتعزيز نقاط تأمين بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية،واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في مختلف أنحاء محافظة الجيزة.

وأضاف أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة بمختلف الميادين والمحاور الرئيسية، وخاصة في محيط الأماكن الحيوية والمناطق السياحية، وأيضا في الطرق الصحراوية الحدودية.

وأشار المصدر أن شدد اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، على توسيع دائرة الاشتباه، ويقظة عناصر البحث الجنائي وخاصة الشرطة السرية، والعمل على تنشيط مصادر المعلومات السرية التي من شأنها إجهاض أية مخططات عدائية،و أصدر تعليمات مشددة لمدير الحماية المدنية باستنفار خبراء المفرقعات، والتمشيط الدوري لكافة المنشآت الحيوية، وتعقيم دور العبادة من الداخل والخارج، والاستعانة بأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية.

وتركزت توجيهات اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، على تمشيط المناطق الجبلية جنوب المحافظة (العياط - البدرشين - الصف - أطفيح-و الحوامدية) حيث اختباء العناصر الإجرامية، وضبط الهاربين من الأحكام القضائية والمطلوب ضبطهم على ذمة قضايا مختلفة.

و الظهير الصحراوي المتاخم لمدينة 6 أكتوبر بطول طريق الواحات، نال الجانب الأكبر من الاستعدادات الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتوفير غطاء جوي في تنفيذ عمليات المداهمات والتمشيط، لما تمثله تلك المنطقة من خطر، إذ تتخذها العناصر الإرهابية كمعسكرات تدريب ونقطة انطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وأضاف المصدر أن جميع قطاعات وزارة الداخلية تعمل على مدار ٢٤ ساعة لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي لكل أشكال الخروج عن القانون وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام، فضلا عن نشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لتمشيط المناطق الحيوية باستمرار وفحص البلاغات أيا كانت درجة أهميتها.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر