12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

"الفن فى إسبوع".. ابن السقا لأول مرة بالسينما واللمبي وشيرين رضا الأفضل

الجمعة 09/فبراير/2018 - 11:26 ص
أرشيفية
أرشيفية
مروة السوري
طباعة
أحداث فنية كثيرة وتصريحات من فنانين خلال الأسبوع الماضي، وما بين ظهور لفنانين بعد غياب وأزمة بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار سعيدة للجمهور .

يقدم لكم "الشورى"  ملخصًا لأهم الأحداث التلفزيونية والسينمائية وأحداث في حياة المشاهير.

سيد رجب يبرز أهم عوامل ساهمت في نجاح "أبو العروسة"
نجاح مسلسله "أبو العروسة" وإعجاب الجمهور وإشادته به، لأن الموضوع وطريقة الكتابة بشكل عام، فالكتابة الجيدة للعمل جعلته قريب من الجمهور.

نيللى كريم تكشف عن رأيها الصريح فى شخصية "مى كساب"

أكدت الفنانة نيللى كريم ، بأنها تتمنى مشاركة الفنانة مى كساب فى عمل درامى أو فيلم كوميدى مرة أخرى وخاصة بعدما شاركتها بمسلسل "لأعلى سعر" ، مضيفة أن أنها فنانة دمها خفيف ولديها قدرة على تقديم كوميديا وإفيهات مضحكة.
وأضافت ، مى من الشخصيات المحبوبة جدا فى الوسط الفنى وأتمنى أن تجمع بيننا أعمال أخرى.

حقيقة الإطاحة بالمخرجة "هالة خليل" من مسلسل بالحجم العائلى
كشفت المخرجة "هالة خليل" حقيقة انسحابها من مسلسل " بالحجم العائلى" للفنان يحيى الفخرانى ، بعد أن تم ترويج الشائعات حول محاولته لإدخال ابنه المخرج " شادى الفخرانى " لإخراج المسلسل ، حيث قالت :""الفخراني"، لم يفكر ولو للحظة في الاستعانة بابنه، وأضافت أن فريق العمل مشغول بتصوير مشاهد المسلسل خارج القاهرة، ولا يلتفتون لأي شائعات" .

تزامناً مع الدورة الـ44 من مهرجان الفيلم .. فوتوكوبى وأخضر يابس والكنز الأفضل
- جائزة المؤثرات الخاصة ذهبت للفنان ياسر النجار عن فيلم "الأصليين"، وفاز الموسيقار هشام نزيه بجائزة أحسن موسيقى عن نفس الفيلم.
- وحصل فيلم "علي معزة وإبراهيم" على جائزة تصميم التترات، للفنان محمد جابر.
-  جائزة أحسن أفيش من نصيب فيلم "مولانا".
- جائزة أحسن مكياج، فحصل عليها الفنان طارق مطفي عن فيلم "الخلية".
- جائزة أحسن صوت للفنانة سارة قدوري عن فيلم "أخضر يابس".
- جائزة أحسن ملابس، ذهبت للفنانة ملك ذو الفقار عن فيلم "الكنز".
- جائزة أحسن ديكور للمهندس أنسي أبو سيف عن فيلم "الكنز".
- جائزة أحسن مونتاج للمخرج محمد حماد ومدير التصوير محمد الشرقاوي عن فيلم "أخضر يابس".
- جائزة أحسن تصوير للمدير التصوير أيمن أبو المكارم عن فيلم "الكنز".
- جائزة العمل الأول للمخرج تامر عشري عن فيلم "فوتوكوبي".
- جائزة أحسن سيناريو للمخرج محمد حماد عن فيلم "أخضر يابس".
- جائزة أحسن إخراج للمخرج شريف عرفة عن فيلم "الكنز".

طرح "الشيخ جاكسون" للعرض بسينما هوليوود .. إبريل المقبل
أكد المنتج والسيناريست محمد حفظي عن موعد طرح عرض فيلمه "الشيخ جاكسون" في سينما هوليوود، في شهر أبريل ، وذلك على هامش ندوة أقامتها مهرجان جمعية الفيلم.
يُشار إلى أن فيلم الشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، لم يحالفه الحظ في الوصول إلى النهائيات ليدخل قائمة أفضل خمسة أفلام مرشحة للأوسكاروقد شارك الفيلم في مهرجانات عالمية مثل مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، كما نال اشادات إيجابية على نطاق واسع.

"3دقات" تقترب من الـ140 مليون مشاهدة عبر "اليوتيوب"
تقترب أغنية "3 دقات" للمطرب الشاب أبو والفنانة يسرا من الـ 140 مليون مشاهدة عبر موقع "اليوتيوب".  
ومازالت تحقق تلك الأغنية نجاحا كبيرا منذ طرحها فى الجولة الأولى من مهرجان "الجونة السينمائي".
"3دقات" من كلمات تامر حبيب وألحان أبو وتوزيع الموزع الموسيقي رامي سمير، وشارك في تصوير الكليب  مجموعة كبيرة من الفنانيين

مفاجأة .. نجل السقا لأول مرة بالسينما المصرية بـ"ليلة هنا وسرور"
فى خطوة جديدة وغير متوقعة يشارك نجل الفنان أحمد السقا "ياسين" بالدراما التلفزيونية مع الفنان محمد عادل إمام ليكون أحد ابطال فيلم "ليلة هنا وسرور"، والذى يكتبه مصطفى صقر ومحمد عز، حيث تعاقد ياسين بشكل رسمى الأيام الماضية مع شركة "سينرجى فيلمز" برئاسة المنتج أحمد بدوى، ويعد الفيلم هو العمل الأول لياسين فى عالم التمثيل، لاسيما أن رغبة والده احمد السقا فى انطلاقه بمفرده من غير وسيط.

وجدير بالذكر بأن ياسين شارك بأحد المشاهد السينمائية فى فيلم " ابن القنصل" مع والده الفنان أحمد السقا وكان عمره لحظتها يتراوح من 7 لـ8 سنوات .

ليلى علوى : "التاريخ السرى لكوثر" مميز وغير متوقع تماماً
تواصل الفنانة ليلى علوى تصوير مشاهدها بفيلم "التاريخ السرى لكوثر"، بعد توقفه لمدة شهرين ، ويشاركها البطولة  زينة وأحمد حاتم وإيناس كامل وفراس سعيد، و من تأليف وإخراج محمد أمين.

وتحدثت ليلى فى بيان إعلامى عن ظهورها بالحجاب فى أحداث الفيلم:"أنا أول واحدة في مصر طلعت في دور محجبة، في فيلم عاطف الطيب (ضربة معلم) عام 1987، مشددة على أنها لا تهتم بملابس الشخصية بقدر ما تفعله هذه الشخصية في العمل ومدى كونها واقعية وحقيقية".
وأشارت إلى أنها تهتم بالقيمة الفنية للعمل ووصولها بشكل ممتع للناس.

فتاة سورية تخطف الأنظار في "ذا فويس" بنسخته الفرنسية
حالة من الأعجاب شهدها برنامج "ذا فويس" لاكتشاف الأصوات الشابة بنسخته الفرنسية، تمكنت فيه الشابة السورية منال من سرقة الأضواء في مسابقة بعد أدائها أغنية "هاليلويا" باللغتين الإنجليزية والعربية.

حيث تمكنت السورية صاحبة الـ22 ربيعا من إبهار لجنة التحكيم بغنائها وصوتها العذب.
منال طالبة الماجستير في اللغة انكليزية، قالت إنها تجد في الموسيقا ملجأ لعواطفها، وأنها تحاول إظهار قدرتها كنوع من الامتنان لوالديها.

وقامت منال بأداء أغنية "هالالويا" للمغني الكندي برنارد كوين، وحصلت على أصوات الحكام الأربعة، لتختار بعدها الإنضمام لفريق ميكا، وهو أحد أعضاء اللجنة.

وتعتبر منال أول فتاة محجبة تشارك في برنامج "ذا فويس" بنسخته الفرنسية، وهو ما لم يلق إجماعا بين متابعي البرنامج.
غير إن تلك الانتقادات،لم تمنع الفتاة من تحقيق نجاحات كبيرة على حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تخطى عدد متابعيها على إنستغرام حاجز 26 ألف متابع، و16 ألف متابع على موقع يوتيوب،
ومن المتوقع تضاعف تلك الأعداد بعد أن تابعها أكثر من 6 ملايين شخص على شاشات القناة الأولى الفرنسية.


"حلاوة الدنيا" و"الجماعة2" الأفضل بالكاثوليكى للسينما   

عَقدت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، وعضوية مجدي سامي وميشيل ماهر، اجتماعًا، لوضع الخطوط العريضة لهذه الدورة.

وقررت اللجنة إهداء هذه الدورة إلى روح الفنانة القديرة الراحلة شادية، ومنح تكريم خاص باسمها يتسلمه ابن شقيقها خالد شاكر، كما استقرت اللجنة على الأعمال الفائزة بجائزة الأعمال الدرامية لهذا العام، حيث تقرر منح جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي للفنانة هند صبري عن دورها في مسلسل "حلاوة الدنيا"، وجائزة أحسن ممثل في عمل درامي للفنان ياسر جلال عن دوره في مسلسل "ظل الرئيس"، وجائزة المركز التشجيعية للفنان الشاب محمد فهيم عن دوره بمسلسل الجماعة 2 .

مفاجأة.. رد فعل شيرين في طلب جمهورها أن تؤدي أغنية "ماشربتش من نيلها"

 فجأت المطربة  شيرين عبد الوهاب، في حفل أحيته، أمس،في الكويت، برفضها تلبية طلب جمهورها في ان تؤدي أغنية "ماشربتش من نيلها". 
عندما طلب أحد الجماهير من شيرين أن تؤدي الأغنية في الحفل، أشارت بيدها بالنفي، لتضحك ويضحك الجمهور معها، وقالت أنها امتنعت عن التحدث في السياسة.



نجوم قاموا بتصوير باستعدات تصوير وانهاء بعض مشاهدهم للحاق بالسباق الرمضانى ومنهم ..
- الفنان القدير نبيل الحلفاوى ، يخوض السباق الرمضانى بـ«أمر واقع»، إنتاج «أروما ستوديوز»، قصة الدكتور محمد رفعت، وإخراج  التونسي مجدي سميري.

قرر الفنان مصطفى شعبان تغير جلده الفنى عن المعتاد تقديمه حيث ظهر ، بلوك مميز ومختلف في مسلسله الجديد والذي يحمل اسم "أيوب" وظهر مسجونا، ومن صورته في الكواليس .

- تواصل الفنانة وفاء عامر تصوير المشاهد المتبقية من مسلسل السر، المقرر عرضه خارج السباق الرمضاني

- انتقلت الفنانة يسرا ، لتصوير مشاهد جديدة لها بمسلسلها "بنى يوسف" بمدينة الإنتاج الإعلامى وتجمعها المشاهد مع شيرين رضا تحديدا داخل لوكيشن مخصص باستديوهات شبكة قنوات on e، خصوصا أن شيرين رضا تجسد شخصية سيدة أعمال تمتلك قناة فضائية.

هبة مجدى تنهى معظم مشاهدها بـ"عوالم خفية"

- "أيمى زكريا" تنهى تصويرمشاهدها بـ"عائلة حاحا"

"أكرم حسنى " يبدأ تصويرأولى مشاهده بـ"الوصية"

كشف الفنان باسل الخياط عن شخصية داخل أحداث  مسلسل "الرحلة 710"، ويجسد شخصية الطبيب الكيميائى أسامة، والذى يتزوج ريهام عبد الغفور، ولسبب ما ينفصل الثنائى، وتبقى بينهما ابنتهما، وعلى مدار الأحداث يكتشف باسل أنه يعانى من مرض كحال أغلب المشاركين فى العمل.

-كشف الفنان محمود عبد المغنى عن شخصيته  بفيلمه الجديد"الكهف"  وهو  "عبد الله" مريض "البهاق" من منطقة بولاق أبو العلا، وهى شخصية جديدة و مختلفة لم يقدمها من قبل فى أفلامه السابقة.

بدأ النجمان ظافر العابدين وأمينة خليل تصوير مسلسل "ليالى أوجينى"، الأسبوع الماضى فى سرية تامة، المقرر عرضه فى رمضان المقبل، وهو العمل المأخوذ عن فورمات إسبانى وتكتب له السيناريو والحوار إنجى القاسم، وسما عبد الخالق، إخراج هانى خليفة.