12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

تزامنًا مع زيارة رئيس الأمم المتحدة له غدًا.. 4 معلومات جديدة لا تعرفها عن مشروع "حياة" بالمنيا

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 02:39 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
لؤة مصطفى
طباعة
يتفقد" ريتشارد ديكتوس"، الرئيس والمُمثل المُقيم للأمم المتحدة في مصر أنشطة مشروع "حياه" بمركز العدوة بمحافظة المنيا بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وذلك الخميس المقبل.

وتشمل الزيارة النماذج التى نفذها المشروع مثل الصوب الزراعية عالية الإنتاجية، ووحدات إنتاج وتعبئة التمور، وإنتاج البيوجاز، وخلط الأعلاف، والترشيح الشاطئية لمياه الشرب، وورشة إنتاج الموبيليا.

ومشروع "حياه للتنمية المحلية" هو مشروع تنمية اقتصادية محلية تم تنفيذه على مدار ٥ سنوات ويستهدف هذا المشروع تعزيز الأمن الاقتصادي في محافظات الصعيد واللأسر الضعيفة والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30، والنساء والأطفال لصالح الفقراء.

ويهدف أيضًا لزيادة الإنتاج الزراعي في 6 وحدات محلية بمركزي مغاغة والعدوة بمحافظة المنيا ويعمل علي زيادة قابلية الشباب للتوظيف وتنمية المهارات من خلال البناء على الموارد المحلية المتاحة؛ حيث ركز المداخلات على المهارات الريادية والمهارات الفنية والحياتية، و تعزيز مبادرات الشباب، وتشجيع الريادة الاجتماعية في المناطق المستهدفة.

وتم تنظيم زيارات ميدانية مكثفة لعدد من المنتجين والقيادات المجتمعية من العدوة ومغاغة إلى المركز الدولي للتدريب على رعاية الحيوان بمدينة سخا بمحافظة كفر الشيخ، لتبادل الخبرات.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر