12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

جامعة القاهرة توضح حقيقة عودة أستاذ الإعلام المتحرش لعمله

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 12:38 م
الدكتور ياسين لاشين
الدكتور ياسين لاشين - أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
ترددت أخبار كثيرة حول عودة أستاذ الإعلام ياسين لاشين المتهم بالتحرش للعمل مرة أخرى بالجامعة، مما تسبب في توتر قلق في الأوساط الجامعية وبالتحديد بكلية الإعلام جامعة القاهرة ما استدعى أن توضح الجامعة الحقيقة بشكل كامل.

أوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الإجراءات التي قامت بها جامعة القاهرة قي قضية الدكتور المتهم بالتحرش والموقف الحالي والتى جاءت كالتالي: 

أولًا: الموضوع المحال له الأستاذ محل التحقيق مستمر ولم يغلق حتى الآن. 

ثانيًا: سلطة رئيس جامعة القاهرة، وفقًا للقانون، الإيقاف عن العمل لمدة 3 شهور فقط، بعدها تكون سلطة مجلس التأديب بعد انتهاء مدة الإيقاف التي وقعها رئيس الجامعة. 

ثالثًا: الأستاذ المتهم بالتحرش لم يتسلم العمل، حيث أنه تم إحالته لتحقيق جديد وتم إيقافه عن العمل، وماتم تداوله عن خطاب عودته للعمل ورفع اﻹيقاف عنه، هي معلومات منقوصة تدل على عدم علم بنظام التحقيقات والتأديب الجامعى، ولما كانت الوقائع محل التأديب متشابكة ومعقدة ، فكان من الطبيعى أن يتجاوز زمن التأديب الفترة المحددة قانونًا ﻹيقاف المذكور عن العمل وأصبح من حقه التظلم والطعن قانونًا على قرار رئيس الجامعة بوقفه عن العمل. 

رابعًا: قام رئيس الجامعة بتحويل الأستاذ المتهم بالتحرش إلى النيابة العامة، كما تم تحويله أيضًا إلى مجلس تأديب جديد بواقعة تسجيلات على cd بناء على ما رفعه المحقق. 

وأكدت الجامعة، أنها حريصة تمامآ على تطبيق القانون ضد أي مخالفة، وبتر أى عضو يسيء للجامعة أو للمجتمع اﻷكاديمى، وأنه لاتهاون فى ذلك تحت أي ظرف من الظروف.