12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

بالصور.. محافظ الإسكندرية يشارك في حفل ختام الأنشطة المدرسية للفصل الدراسي الأول

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 12:06 م
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جميلة حسن
طباعة
شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، في حفل ختام فعاليات الأنشطة المدرسية للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠١٧/ ٢٠١٨ بمدرسة زهران الرسمية لغات، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لتفعيل دور الأنشطة المدرسية التي تجذب الطلاب للمدرسة، ولتشجيع الطلاب الموهوبين بكل إدارة تعليمية على استغلال أوقات الفراغ في أنشطة هادفة ومفيدة وربطهم بالمدرسة. 

جاء ذلك بحضور آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والعميد حازم بدر الدين نائب قائد المنطقة الشمالية، والعقيد عمرو حسن المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية .

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بزيادة الإهتمام بالنشء وتنمية قدراتهم واستغلال طاقاتهم بما يفيد وينفع المجتمع، ورفع كفاءات الأنشطة المدرسية وتنويع الأنشطة الرياضية والفنية المطروحة أمامهم بالمدارس لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة الأنشطة المختلفة، مشيرًا إلى أن الفن والثقافة والأدب هي محاور هامة يجب أن نشجع أولادنا عليها لمحاربة التطرف، فمن الضروري تواجد الأنشطة المتنوعة في كل مدرسة، فهي تنعكس سلوكيات الطلاب.

وأكد "سلطان" على تفعيل دور الأنشطة المدرسية خلال إجازة نصف العام لإستغلال أوقات فراغ الطلاب بما يفيد من الأمور الهادفة، فالطلاب هم الركيزة الأساسية التي يجب أن ننميها ونهتم بها، فهم مستقبل الدولة، لافتًا إلى أن المحافظة تعمل من خلال مديرية التربية والتعليم على الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية.

ولفت "سلطان" إلى أهمية الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية المختلفة التي تقدمها المدارس، والتي تسهم في استغلال طاقات الطلاب بشكل إيجابي يعود بالنفع على الجميع. 

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تم تفعيل الأنشطة المدرسية بكل مدارس المحافظة خلال إجازة نصف العام، وذلك لجذب الطلاب وربطهم بالمدرسة واستغلال طاقاتهم في أنشطة مفيدة، وقدمت الشكر للمحافظ على دعمه للعملية التعليمية، مؤكدة أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ستبذل أقصى جهد للإرتقاء بمستوى العملية التعليمية بالمحافظة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر