12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

وزير التعليم: التغذية المدرسية ليست مسئولية الوزارة فقط

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 05:33 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
دعاء رحيل
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من ملف التغذية المدرسية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات بهذا الشأن بعد شهور من العمل.
وأشار "شوقي"، إلى أن ملف التغذية المدرسية ليس مسئولية الوزارة فقط وأن جهات كثيرة مشاركة فيه مثل التضامن، الزراعة والجهات الرقابية. مؤكدا أنه تم حل جميل المشاكل الخاصة بالتغذية وسيتم عرض الموقف النهائي علي الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الجاري على أن يتم توزيعها بالمدارس خلال أيّام .
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية ويمثله السيد منجستاب هايلي الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي، بهدف سد الاحتياجات الغذائية والصحية للأطفال، وتحسين قدراتهم التعليمية، مع التركيز على المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى دعم إدارة برامج التغذية المدرسية في مصر.
وينص البروتوكول على دعم التغذية بمدارس المحافظات الأكثر عرضة للفقر، وانعدام الأمن الغذائي بمصر، بما يقدر بحوالي (270,000) طالب من الأطفال المصريين والسوريين بمحافظات القاهرة، القليوبية، دمياط والإسكندرية، ورفع وعي المعلمين والتلاميذ في المدارس المستهدفة حول التغذية السليمة، وبناء قدرات المعلمين؛ للمساهمة في خلق بيئة تعليمية إيجابية، من خلال تنفيذ برامج للتوعية الغذائية، بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية لوضع خطة عمل بشأن الأنشطة المكملة لترميم وتأهيل بعض الأماكن بالمدارس المستهدفة، وتوفير التمويل اللازم لها.
وأكد شوقي حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تكاتف الجهود، وتوحيد العمل المشترك مع كافة المؤسسات الإقليمية والدولية، ودعم كافة المبادرات التي تسهم في النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية، ورعاية النشء، وسد احتياجاتهم الغذائية والصحية.