12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

الدواجن المستوردة تهدد أسعار الأسماك في الأسواق

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 03:26 م
صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه
سماح ابراهيم
طباعة
شهدت أسعار الدواجن المستوردة البرازيلية والأوكرانية تواجدا كبيرا في السوق المصرى، وزيادة في المعروض منها داخل الأسواق بأسعار زهيدة مما دفع المواطنين إلى الإقبال عليها، خاصة في ظل تراجع اسعارها، بينما شهدت الأسماك تراجعا في الإقبال عليها، بعد وجود البديل المستورد من الدواجن في الأسواق.

من جانبه قال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية: إن التراجع الكبير في أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية ساهم في زيادة معدلات الركود في الأسماك بشكل كبير.

ونفى "جعفر" تراجع أسعار الأسماك وتأثرها بتراجع أسعار الدواجن، لافتا إلى أن الأسماك الموجودة حاليا اغلبها أسماك مزارع وله تكلفة مرتفعة، على عكس الأسماك الاخرى الطبيعية.

وأوضح "جعفر" أن هناك أسماكا مستوردة من إريتريا بأسعار مناسبة جدا خلال الفترة الحالية مثل المكرونة، مشيرا إلى أن هناك استقرارا في أسعار الأسماك، ولا يوجد أي قفزات في الأسعار أو تراجع.

واعلنت الشركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن "أسعار اللحوم والأسماك انخفضت نتيجة تواجد منتجات الشركة والمنافسة في السوق".

وأوضحت أن الدولة لا تطرح سلعًا فاسدة وغير صالحة للاستخدام كما زعم مرددو الشائعات، لافتًا إلى أن الدواجن المجمدة تم استيرادها في شهر 6 من العام الماضي، وتواريخ صلاحيتها مختلفة وسارية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر