12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

ضبط تشكيل عصابى عقب قيامهم بسرقة دراجة بخارية

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 12:40 م
جانب من القبض
جانب من القبض
أميرة السمان
طباعة
ألقى رجال الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، القبض على عناصر تشكيل عصابى عقب قيامهم بسرقة دراجة بخارية ملك محاسب بشركة، لمساومته على دفع فدية مقابل إعادتها، وتم إعادة الدراجة لمالكها، وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

ويذكر أن قد تلقى رجال مباحث قسم شرطة السلام ثان، بلاغا من "م م ك" 26 عاما، محاسب بشركة صرافة، باكتشافه سرقة الدراجة البخارية ملكة رقم" أ ص ر 5173 "ماركة موديل عام 2016م أثناء توقفها أسفل عقار سكنه، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3319 لسنة 2018م جنح السلام أول.

مشيرًا إلى أنه فى وقت لاحق ورد له اتصال تليفونى من مجهول قام بساومته على دفع مبلغ 5 آلاف جنيه مقابل إعادة الدراجة البخارية، فتم التنسيق مع المبلغ على مجاراة المتصل وتحديد مكان لتسليمه المبلغ واستلام الدراجة بميدان الهلال بمساكن الصعيد 1200. 

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة و تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبط كل من "أ ش إ" 23 عاما، عامل بشركة، و"أ ع ا" 20 عاما، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضية " شيك " والمقضى فيها بالحبس 3 شهور، و"ي م م" 19 عاما، عاطل، والسابق اتهامه فى 3 قضايا اخرهم " سلاح نارى "، و"م م م" 21 عاما، عاطل، أثناء حضورهم لاستلام المبلغ المتفق عليه.

ومن خلال الفحص تبين استقلالهم السيارة رقم 187273 ملاكى الشرقية ماركة هيونداى فيرنا " قيادة الأول " والتابعة لمحل عمله، وعثر بداخلها على بندقية خرطوش شوت جن تركى الصنع عيار 12 مم تحمل أرقام 42730/13 "غير مبلغ بسرقتها" و 9 طلقات من ذات العيار، وسلاح أبيض "مطواة"، و صفيحة منشار، ومفك.

وبمواجهتهم اعترفا المتهمين بسرقة الدراجة البخارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" ومساومة المجنى عليه على دفع مبلغ 5000 جنية مقابل إعادتها، وأقروا بحيازتهم للسلاح النارى والسلاح الأبيض بقصد الدفاع، وتم بإرشادهم ضبط الدراجة البخارية المستولى عليها بمكان إخفائها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.