12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

محافظ القاهرة يصدر قرارًا بإطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس وشوارع القاهرة

الإثنين 05/فبراير/2018 - 03:24 م
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
مروة السوري
طباعة
أصدر المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، قررًا بإطلاق أسماء شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة، تخليدًا لذكراهم .

وأقرت اللجنة، إطلاق أسماء كل من: محمد أحمد غنيم على مدرسة الزيتون الإعدادية بنات بحى الزيتون، "عماد أمير رشدى" على مدرسة القطامية بنين بالقاهرة الجديدة، "على أحمد شوقى" مدرسة المعادى الثانوية بنات بحى المعادى، "عادل مصطفى عبد الرحمن" على مدرسة جزيرة دار السلام الابتدائية، "شادى علاء العاصى" مدرسة حدائق القبة القومية بحدائق القبة، وإسلام محمد على مشهور، مدرسة المقطم الرسمية لغات في حى المقطم.

ووجّه المحافظ، بضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن، تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده ليكون قدوة لطلاب المدرسة على أن يسبق اسم الشهيد لقب "البطل".

كما وافقت اللجنة خلال الاجتماع، على إطلاق مجموعة من أسماء شهداء الوطن على عدد من الشوارع، كالآتى:
إطلاق اسم الشهيد البطل هشام الدين عزب، على شارع المنتزه المتفرع من ميدان هليوبوليس بحى النزهة، زياد محمد جاد، شارع شباب المهندسين من شارع النصر بحى شرق مدينة نصر، أيمن حاتم عبدالرحيم، شارع جبارس بمصر الجديدة، ومحمد عاشور على سعد، شارع خليل عويس متفرع من شارع عمرو بن العاص بمصر القديمة.
كما تمت الموافقة على مقترح إطلاق اسم الدكتورة توحيد عبدالرحمن، على شارع الحمام بحى مصر الجديدة، كأول طبيبة مصرية وظفت بالحكومة المصرية سنة 1932 (كبيرة طبيبات وزارة المعارف).

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر