12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

تزامنًا مع عيد ميلادها الـ30 .. ننشر أبرز المعلومات عن " ريحانة الدراما المصرية"

الأحد 04/فبراير/2018 - 02:49 م
الشورى
مروة السورى
طباعة
إحتفلت الفنانة الشابة ولاء الشريف ، أمس ، بعيد ميلادها الـ30 ، والتى تعد حاليًا من أبرز الفنانات التى ذاع صيتها بالفترة الأخيرة وخاصة بعد أن شاركت بمسلسل " كفر دلهاب" فى دور ريحانة ، ومسلسلها الذى يعرض حاليًا "أم العروسة" على شبكة قنوات الـdmc بدور زينة ، بالإضافة إلى مشاركتها الفنية فى عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية ومنها " ابن القنصل ، سجن النسا ، هربانة منها ، الزوجة الثانية ، الأب الروحى ، عشم أبليس ، حق ميت ، بعد البداية " وغيرها من الأعمال الدرامية .

وفيما يلى نستعرض أبرز المعلومات الفنية عنها : 

- بدأت التمثيل في مدينة الإسكندرية في سن صغير من خلال فرق مسرحية تابعة للقصور الثقافة ثم انتقلت بعد ذلك لتدرس فنون المسرح في القاهرة وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2011 ، بدأ ولاء الشريف العمل في 2011.

- شاركت في عدة مسلسلات يذكر منها مسلسل (الزوجة الثانية) في دور (حنان) الفتاة الريفية البسيطة، ودور (نعمة) بنت البلد التي جاءت من حارة شعبية في (الداعية). من الأعمال التي شاركت فيها بالتمثيل فيلم (ابن القنصل) بطولة الفنان (أحمد السقا)، ومسلسل (سيدنا السيد) بطولة الفنان (جمال سليمان) في دور (وداد)، وشاركت أيضا في مسلسل (كلمات) الذي ضم مجموعة من الوجوه الشابة ، وكان لها تجارب في مسلسلات الست كوم مثل مسلسل (مش فريندز).

- جاء ترشيحها لمسلسل " كفر دلهاب" من خلال إسناد أحمد نادر جلال دور لها في "كفر دلهاب" بعد أن أدرك قيمة موهوبتها الفنية .

- بدأت مشوارها الفني من خلال إعلان للمخرج عمرو عرفة، ثم رشحها لتقديم دور «إيفون» في فيلم «ابن القنصل» مع النجمين أحمد السقا وخالد صالح.

3- شاركت في مسلسل الجماعة، إذ كانت تقدم دور ابنة مرشد جماعة الإخوان المسلمين، حسن الهضبي، كان مشهد معارضتها له في ارتداء الحجاب، أبرز المشاهد التي تركت أثرًا كبير في المشاهدين.

4- تألقت في تقديم دور «ريحانة»، وهي فتاة «شبح» عائدة من الموت تحاول أن تنتقم من أشخاص اغتصبوها .

5- وعن الأدوار التي تتمناها، علقت: «مش عايزة أحصر نفسي في دور معين، أريد التنوع في الأدوار، كما أنني اعشق أدوار الكوميديا، وسبق لي أن قدمت أدوار كوميدية في مشروعات داخل المعهد»

6 - دورها في «سجن النسا»، كان صغير ولكنه أثر مع الناس .

7 - بدأت «الشريف» تصوير الجزء الثانى من مسلسل «أنا شهيرة.. أنا الخائن»، وهو بطولة ياسمين رئيس، وأحمد فهمى، وخالد زكى، وأحمد فؤاد سليم، وحنان سليمان، وياسر على ماهر، وأسماء أبوزيد، العمل المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة نور عبد المجيد، تدور أحداثه فى إطار اجتماعي من 60 حلقة.

9- تشارك الفنانة الشابة أيضًا مسلسل «أبو العروسة»، وهو  تأليف هانى كمال وإخراج كمال منصور، ويشارك فى بطولته سيد رجب وسوسن بدر ونرمين الفقى ورانيا فريد شوقى ومدحت صالح وميدو عادل ومحمود حجازى وكارولين عزمى، حيث تجسد شخصية "العروسة" زينة أكبر أخواتها، وهى فتاة مسئولة فى أسرتها وتبدو كأنها شخصية ولكن من داخلها ضعيفة.

10- شاركت في عدة مسلسلات، منها: «الزوجة الثانية» و«الداعية» و«ابن القنصل»و« سيدنا السيد» و«كلمات»، و«الجماعة 2»، و «سجن النسا»، وشاركت في مسلسلات «ست كوم»، مثل مسلسل «مش فريندز».

ويتوقع عدد كبير من النقاد الفنيبن، مستقبل باهر للفنة المصرية، وخاصة مع تقدم مستواها الفني مع كل عمل تقدمه، تحوز من خلاله على إعجاب الجمهور .

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر