12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"مباحث القاهرة" تكشف لغز قتل عجوز قعيد وإشعال النيران فى جثته بمنشأة ناصر

السبت 03/فبراير/2018 - 12:49 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
كشف رجال مباحث القاهرة، لغز جريمة قتل شهدتها منطقة منشأة ناصر، وذلك عقب العثور على جثة عجوز قعيد متوف داخل شقته وإشعال النيران فى محتويات الشقة، وبعد توجه رجال الأمن لموقع الحادث وعمل التحريات اللازمه تبين أن كهربائى وراء تنفيذ تلك الجريمة بقصد سرقته، وعقب ذلك تخلص من المجنى عليه بعد الإعتداء عليه، وحرق جثته بالكامل بفتح أسطوانة غاز، وقام بالإعتراف بارتكابه جريمة قتل أخرى فى ذات العقار، وقتل عجوز وحرق جثته، وتم إحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

حيث تلقى رجال مباحث قسم شرطة منشأة ناصر، بلاغآ بنشوب حريق بشقة بمنطقة مساكن الحرفيين، وأنتقلت على الفور قوات الإدارة العامة للحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على الحريق، وتبين من خلال الفحص أن العقار مكون من 5 طوابق، ونشب الحريق بشقة بالطابق الرابع، ويقطنها "حسن م م" 67 سنة، مدرس لغة إنجليزية بالمعاش، "قعيد"، كما نتج عن ذلك إحتراق محتويات غرفة النوم ووفاة قاطنها وتفحم الجثة بالكامل.

وبسؤال كلا من "عماد ح ع" 24 سنة، قهوجى، و"عبد العزيز س ع" 51 سنة، سمكرى، والمقيمان بذات العقار، أقرا بأن المتوفى كان يقيم بمفرده ويعانى من عجز جزئى بساقه اليسرى، ولم يعللا سبب نشوب الحريق، ولم يتهما أو يشتبها فى وفاته جنائياً، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 402 لسنة 2018م إداري القسم.

ومن خلال التحريات تبين سرقة حقيبة جلدية تحوى متعلقاته 2 هاتف محمول ومبلغ 300 جنيه، ونظارة طبية، وبمتابعة تقرير المعمل الجنائى بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، ورد متضمنآ أن الحريق عمدى ويشتبه فى الواقعة جنائيآ.

كما توصلت التحريات إلى مشاهدة "محمد ص م" 32 سنة، كهربائى، السابق إتهامه فى 6 قضايا "سرقة بالإكراه، سرقة مسكن، سلاح بدون ترخيص" آخرها "سلاح بدون ترخيص" أمام العقار سكن المجنى عليه، وفى وقت معاصر لإندلاع الحريق، وأنه وراء إرتكاب الواقعة.

وعقب إعداد الأكمنة بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطه، وبمواجهته بالتحريات إعترف بإرتكاب الواقعة، وأقر بأنه تردد على مسكن المجنى عليه فى وقت سابق على إرتكاب الواقعة صحبة صديقه "زكريا م م" 58 سنة، صاحب محل غسيل وكى ملابس، كائن بالعقار المواجه لسكن المجنى عليه، لتسليمه بعض الملابس الخاصة به وعلمه بإعاقة المجنى عليه وإقامته بمفرده واحتفاظه بمبالغ مالية بالشقة سكنه، فخطط لارتكاب الواقعة.

كما أشار المتهم إلى أنه توجه لمحل سكن المجنى عليه وقام بالطرق على باب مسكنه وأخطره بأنه من طرف "زكريا م م" المكوجى، وأدعى سقوط أحد الطيور "حمامة زاجلة" خاصة به داخل شرفة الشقة، وطلب منه السماح له بالدخول للشقة، فمكنه المجنى عليه من الدخول، وعقب غلق الباب قام بدفعه وأسقطه أرضآ وشل حركته وقام بخنقه حتى تأكد أنه فارق الحياة، ثم قام بنقله إلى غرفة نومه وأستولى على المسروقات.

وأضاف المتهم أنه عقب ذلك أحضر أنبوبة بوتاجاز من داخل الشقة ووضعها بالغرفة وقام بفتحها لتسريب الغاز، وأحضر مجموعة من الملابس ووضعها حول جثة المجنى عليه، وأضرم النيران بها حتى تأكد من إشتعال النيران بالجثة ،فى محاولة لإخفاء جريمته، وأغلق الشقة وفر هارباً .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر