12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"كأس العالم" ملعب مصر وروسيا يحصل علي التصريح البيئي لإستضافة مباريات المونديال

الخميس 01/فبراير/2018 - 01:02 م
صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه
منايا عادل
طباعة

 أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم "روسيا 2018" حصول ملعبى "سان بطرسبرج" و"لوجينكى" على التصريح البيئى استعدادًا لإستضافة مباريات المونديال فى الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبل.

ووفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" فإن معايير الحصول على الشهادة البيئية للملاعب تكون عبارة عن ترشيد استهلاك المياه التى يرش بها الملعب قبل المباريات، وتقليل حجم استخدام ثانى أكسيد الكربون، وإمكانية الوصول إلى وسائل النقل بأسرع طريق، وإدارة النفايات، والمواد الصديقة للبيئة، وحفظ التنوع البيولوجى المستخدم فى الملعب.

ولقد تعرض ملعب "سان بطرسبرج" لهجوم عنيف من مسئولى الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بسبب الحالة السيئة للملعب فى بطولة كأس القارات، وكان أبرز من وجه هذه الإنتقادات هو النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو.

وملعب "سان بطرسبرج" سوف يستضيف 4 مباريات فى دور المجموعات، حيث ستكون الأولى بين المغرب وإيران ضمن المجموعة الثانية، والمباراة الثانية بين روسيا مستضيف البطولة ومنتخبنا الوطنى، فى ثانى لقاءات صاحب الأرض بالمونديال.

والثالثة فستكون بين البرازيل وكوستاريكا فى صراع لاتينى ضمن المجموعة الخامسة، فيما ستكون المباراة الرابعة من العيار الثقيل بين نيجيريا والأرجنتين، ضمن المجموعة الرابعة.

والجدير بالذكر أن منتخب مصر وقع فى المجموعة الأولى بكأس العالم، مع منتخبات روسيا، أوروجواى والسعودية، وستكون أول لقاءاته أمام منتخب السيلستى، ثم أمام مستضيف البطولة، وأخيراً أمام شقيقه الأخضر العربى.  

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر