12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"التعليم" تعلن عن آخر تعديلات قانون كادر المعلمين

الخميس 01/فبراير/2018 - 12:25 م
طارق شوقي - وزير
طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
دعاء رحيل
طباعة
أكد الدكتور محمد عمر، مساعد وزير التربية والتعليم ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن هناك جهدا كبيرا مبذولا لإجراء التعديلات التشريعية اللازمة على قانون 155 الخاص بكادر المعلمين. 

وأوضح عمر، في تصريحات له عبر جروب "أدعم د. طارق شوقي" عبر تطبيق "واتس آب"، أنه يتم تعديل 3 مواد لإتاحة السماح بإعادة التعاقد مع المعلمين ما قبل 2013 الذين لم يحصلوا على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وطرح مسابقات محلية بالمحافظات تحت إشراف الوزارة وبمعايير جديدة لاختيار معلمين وفق ضوابط تتسم بالشفافية والنزاهة الكاملة، والسماح للأخصائيين والمعلمين الحاصلين على دبلوم المعلم من الترقية للمناصب القيادية. 

وقال إن دور الوزارة هو تقديم مشروع التعديل إلى مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن هذا تم بالفعل وأن مجلس الوزراء وافق عليه بعد عدة مناقشات مع الوزارة. 

وأضاف أن الجهة المسئولة عن إرسال مشروع التعديل إلى مجلس النواب هي مجلس الوزراء، ثم بعد ذلك يكون لمجلس النواب الحرية وفق لوائحه في العرض على أى لجنة أو عرضه في الجلسة العامة، لمناقشة مشروع الحكومة، وبعد ذلك يصدر القانون من رئيس الجمهورية ويعلن فى الجريدة الرسمية. 

وتابع: "الوزارة حاليا تتابع ذلك الموضوع للانتهاء منه سريعًا"، مشيرًا إلى أن الوزارة في انتظار طلب المناقشة من مجلس النواب، وذلك فور وصول المشروع لهم، مؤكدًا أن الوزارة تعمل حاليًا على إعداد اللائحة التنفيذية لتلك التعديلات المقترحة، لكي تنفذ فور اعتمادها.