12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

280 مدرسة خالفت المصروفات القانونية على مستوى الجمهورية

الأربعاء 31/يناير/2018 - 06:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
أصدرت عبير أحمد مؤسس إئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، بيانًا اعلاميًا أعلنت خلاله نتيجة الاستبيان الذي قام به الائتلاف ، بشأن تجاوزات ومخالفات المدارس الخاصة فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية.
وقالت عبير في بيانها : أن نتيجة الاستبيان أوضحت أن هناك أكثر من 280 مدرسة خاصة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والدقهلية والمنوفية خالفت الرسوم التي حددتها الوزارة .
وأضافت "عبير" أن هذا الاستبيان تم إجراؤه علي صفحة الائتلاف ، وصفحة حملة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم ، عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، مشيرةً إلى أنه قد تضمن : اسم ونوع المدرسة والمحافظة والإدارة التعليمية التابعه لها ، والمرحلة التعليمية ومصاريف العام الحالي 2017 /2018 ، ومقارنتها بالمصاريف المعلنة رسميا بالإدارة التعليمية ، وعملة دفع المصاريف والايميل والموبايل.
وأوضحت عبير أن الاستبيان رصد مخالفات أكثر من 280 مدرسة خاصة لغات وعربي ودولي وقومية ، حيث قامت هذه المدارس تحصيل مصروفات تجاوزت النسبة المحددة من قبل الوزارة ، بمبالغ تراوحت ما بين 1000 جنيه كحد أدنى إلى 7300 جنيه مصري كحد اقصي في اغلب المدارس ، بينما ذكر بعض أولياء الأمور في الاستبيان تجاوزات في المصروفات من بعض المدارس الدولية بمنطقة التجمع الخامس بلغت 40000 جنيه زيادة عن الرسوم المقررة من قبل الوزارة.
وقالت عبير أنه علي سبيل المثال "كانت الرسوم التي حددتها الوزارة في إحدى المدارس الدولية بالتجمع الخامس 22400 جنيه ، بينما قامت المدرسة بتحصيل مبلغ 59000 جنيه من ولي الأمر "، ومدارس أخرى لغات بالقاهرة الجديدة بلغت نسبة الزيادة فيها 21000 جنيه عن الرسوم المقررة من قبل الوزارة ، وغيرها من المدارس المخالفة لقرار الوزارة.
وأشارت عبير إلي أنها أرسلت الاستبيان إلى الدكتور محمد عمر نائب رئيس لجنة مكافحة الفساد بوزارة التربية والتعليم ، للحد من تجاوزات المدارس الخاصة والدولية، ورحب بالأمر ووعد بالاستعانة بنتائج الاستبيان لمساعدة اللجنة في عملها.
وفي سياق متصل، استنكرت عبير أحمد تصريحات رئيس جمعية المدارس الخاصة في بعض الصحف بأن"المدارس الخاصة تحتاج لقرار جرئ من الدولة بزيادة مصروفاتها بنسبة 100% علي مدي ثلاث سنوات لتتمكن من تطوير نفسها ، والاستمرار علي مستوي الجودة المطلوبة"، قائلة :"حرام عليكم، ارحموا أولياء الأمور".