12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

التعليم ترفع شعار "الشغل بما يرضي الله" لتعيين قيادات بالتعليم

الأربعاء 31/يناير/2018 - 05:18 م
الشورى
دعاء رحيل
طباعة
تعدد تقديم الطلبات منذ زمن طويل على مدار وزراء التربية والتعليم ليكون تعيين القيادات التعليمية علي حسب الكفاءة وليس الدرجات المالية، ومنذ ساعات قليلة استجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لهذا المطلب حيث قام بتشكيل لجنة لاختيار القيادات علي حسب الكفاءة وما تقدمه. 

"الشغل بما يرضي الله".. هذا المبدأ الذي تتفق عليه اللجنة المشكلة من قبل الوزير، حيث كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن هذه اللجنة يكون مهامها تحت عدة بنود، البند الأول هو الكفاءة وما يقدم من هذه القيادات المقدم لشغل أي وظيفة في كل وظائفه السابقة، بالإضافة إلى عمل اختبارات له قبل أي اختيار يوقع عليه. 

وأكدت المصادر أيضا أن هذه اللجنة سوف تهتم بالأخص بشغل وظائف مديري المديريات والإدارات التعليمية لأن الوزير يريد أن يحتك القيادات التعليمية بأرض الواقع والتخلص من التقارير التي تعتمد علي منطلق " كله تمام يا فندم". 

فيما كشف أحمد خيري المتحدث الرسمي للوزارة أن القرار الوزاري برقم (19) يتضمن تشكيل اللجنة برئاسة الدكتور الوزير وعضوية كلٍ من (اللواء حسام نبيل إبراهيم رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة دينا على برعى مستشار الوزير لتطوير نظم الامتحانات والتقويم التربوي والدكتور خالد عادل عبده استشاري إدارة، والدكتور محمد عمر أحمد مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، والمستشار أشرف سيد إبراهيم المستشار القانوني للوزير)، بالإضافة إلى أعضاء احتياطيون وهم (الدكتورة حنان جودة مستشار الوزير للتنمية المهنية وإعداد القيادات التربوية، والمهندس أحمد ضاهر محمد أستاذ بكلية الحاسبات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري). 

كما يشمل القرار على اختصاص اللجنة بتقييم المتقدمين لشغل الوظائف القيادية (الدرجة الممتازة، والدرجة العالية ودرجة مدير عام)، والنظر في الاختيار من بين المتقدمين، وتقويم أداء شاغلي هذه الوظائف عند التجديد. 

ويتضمن القرار أيضًا أن للجنة الحق في الاستعانة بالجهات المعنية بحسب الأحوال للتأكد من توافر صفات النزاهة في المرشحين، أو بمن تراه لإنجاز أعمالها دون أن يكون لهم صوت معدود. 

ويشمل القرار تشكيل أمانة فنية للجنة وهم (وليد فؤاد المناخلى مدير عام الإدارة العامة لشئون المديريات أمينًا، وعضوان فنيان من الإدارة العامة لشئون المديريات، وعضو من الإدارة العامة للشئون القانونية.