12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

وزير التعليم العالي ولجنة هندسية من القوات المسلحة في زياره لموقع الحادث بمستشفي بنها

الأربعاء 31/يناير/2018 - 04:57 م
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار - أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
أجري الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمرافقه لجنة هندسية من القوات المسلحة، زيارة مفاجئة للمستشفى الجامعي ببنها، حيث عاين وزير التعليم ورفاقه موقع حادث سقوط مصعد قسم الجراحة والذي نتج عنه وفاة 7 مواطنين، وإصابه مواطن واحد. 

كما قامت اللجنة الهندسية بمعاينة موقع سقوط المصعد بالطابق الأرضى "والواير" الخاص به للكشف عن سبب سقوط المصعد.

وأكد وزير التعليم العالى على ضرورة محاسبة العمال المقصرين، والذين تسببوا في وقوع الحادث ، ومواجهة أي مظاهر للإهمال.

كما أشار عبدالغفار إلى أهمية التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة من خلال أساتذة وأطباء من كليه الطب بجامعة بنها لخدمة أهالي محافظة القليوبية. 

ومن جانب أخر قدم الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعه بنها عرضًا عن الحادث، والإجراءات التي تم إتخاذها، في مقدمتها تشكيل لجنة موسعة للكشف عن الأسباب الحقيقية للحادث، كما أكد أنه سيتم محاسبه المقصرين أيًا كانت مواقعهم وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتوفين وعلاج المصابين.


وأكد القاضي أنه يجب إتخاذ اللازم ضد كل من تسبب في هذا الحادث ، وأشار إلي أن الجامعة لا تتستر على أي فساد أو فاسدين، مشيرًا أن المستشفي الجامعي يقدم خدماته لعدد كبير من المرضى في محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، وأن الإمكانيات البشرية تعمل بالمستشفى ذات كفاءه عالية، ولكن المستشفيات تحتاج إلى التطوير والمراجعة المستمرة مما يلقي أعباء مالية كبيرة على ميزانية الجامعة بسبب أن زيادة المترددين على المستشفي يؤثر على مرافقها.

وقال القاضي أنه سبق وأن طلب تفعيل التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة حتى يتم تخفيف العبء على مستشفيات الجامعة، والذي يؤكد الإقبال عليها ثقة المواطنين فيما تقدمه لهم من خدمات.

كما قرر الدكتور يسرى السعيد، مدير مستشفيات جامعة بنها، إغلاق أقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفى. 

وأكد السعيد إنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بالقليوبية ومرفق الإسعاف بالمحافظة على عدم تحويل أى حالات مرضية إلى المستشفى الجامعي وتحويلها إلى مستشفى بنها العام والمستشفيات المركزية الأخرى بالمحافظة.

وبدوره قرر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى بالحادث و5 آلاف للمصاب، كما أكد المحافظ أنه تم تقديم كافة التسهيلات لأسر الضحايا لإستلام ودفن الجثمان وتخصيص سيارات إسعاف لنقلهم لمحل إقامته.