12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"التعليم": افتتاح 7 مراكز للموهوبين والتعليم الذكي بالدقهلية

الأربعاء 31/يناير/2018 - 04:31 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي - رئيس قطاع التعليم
أميرة السمان
طباعة
أكد أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم افتتاح 7 مراكز للموهوبين والتعليم الذكي بمديرية الدقهلية.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، على ضرورة تبني الطلاب الموهوبين، والعمل على توفير سبل اكتشافهم، وتقديم الدعم لهم حتى يصبحوا قادرين على المشاركة في المنافسات العالمية لمواهبهم.

وفي ذات السياق، أشارت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، إلى أن هذه المراكز تعد بمثابة المنارة التي يتوجه إليها الطلاب لممارسة مواهبهم، مبينًا أن هذه المراكز تعمل على اكتشاف وتنمية ورعاية المواهب في كافة المجالات،مؤكدًة أن عدد هذه المراكز وصل إلى 37 مركزًا في 15 محافظة.

وأوضحت الدكتورة إنجي مشهور مستشار الوزير للاحتياجات الخاصة، أن تلك المراكز تم افتتاحها بإدارات "ميت غمر، وتمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، وشربين، وطلخا، ومنية النصر، ليصل عدد مراكز الموهوبين والتعلم الذكي بمحافظة الدقهلية حتى الآن إلى 10 مراكز.

وتجدر الإشارة، إلى أن عبير أنور مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي، افتتحت هذه المراكز بحضور "مها الشربيني" وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وعدد من القيادات بالإدارات التعليمية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر