12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

غادة والي: تكليف الدفعة رقم 90 من خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة

الأربعاء 31/يناير/2018 - 04:19 م
غادة والى - وزيرة
غادة والى - وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة السمان
طباعة
قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، تكليف الدفعة رقم 90 من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان لعام 2017 ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية لأداء الخدمة العامة لمدة عام وذلك اعتبارا من أول مارس المقبل.

و جدير بالذكر ان القرار يتضمن تكليف الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة لمدة عام .

وبالنسبة للذكور تحديدا فهم ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

و من جانبها أوضحت الوزارة أن على ممن ينطبق عليهم قرار التكليف والشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة لهم أن يتقدموا لتسجيل أنفسهم بمكاتب الخدمة العامة التابعة للشؤون الاجتماعية بدائرة محال إقامتهم والتي ستفتتح أبوابها اعتبارا من الغد 1 فبراير 2018 وذلك في بيان لها اليوم.

وتجدر الاشارة أن مجالات التكليف تتعدد ما بين النيابة العامة والتأمينات الاجتماعية وأطفال بلا مأوى ورعاية الأيتام, بالإضافة إلى الأسر البديلة ورعاية المسنين وبنك ناصر ومحو الأمية وبرنامج تكافل وكرامة والأسر المنتجة وخدمات الطفولة وغيرها من المجالات وفق احتياجات كل محافظة و بما يخدم أهداف أداء الخدمة العامة من تنمية روح العمل الجماعي المنظم وحشد طاقات الشباب لخدمة المجتمع مع توفير الاحتياجات البشرية اللازمة لمجالات التنمية المختلفة وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر