12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

اقبال جماهيرى على مخيم المجلس الأعلى للثقافة للأنشطة الطفل بمعرض الكتاب

الأربعاء 31/يناير/2018 - 03:04 م
حاتم ربيع
حاتم ربيع
مروة السورى
طباعة
يقيم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، يوميا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته ال 49، أنشطة متنوعة تحت شعار “القوى الناعمة .. كيف؟”، وذلك من خلال المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسى .

حيث ينظم المركز بخيمته بالمعرض ورش فنون تشكيلية كالرسم على القماش والخيش، وورش فن الخزف والأورجامي، وورش حكي تهدف لتنمية قيم الانتماء وحب الوطن بعنوان “حكايات وكلمات في حب مصر”،وورشة تحاكى قصة علم مصر، بالإضافة إلى ورش رسم وتلوين وأيضا قصص من كتاب حكايات عربية وهو من أحدث إصدارات المركز تأليف ورسوم مبدعي العالم العربي.

وشهدت خيمة المركز القومي لثقافة الطفل، أقبالا كبيرا من الأطفال الزائرين للمعرض، حيث خصص جزء منها لدور النشر المشاركة، وخمسة أركان للأنشطة الثقافية والفنية وهم " ركن بابا شارو – ركن فريدة عويس – ركن أبلة فضيلة – ركن مجدي عبد الرحيم – ركن مسرح محمد فوزي" .

كما يقدم المركز عروض فنية مثل الساحر والأراجوز، وعروض مسرحية وفنية لفرقتي كورال ومسرح الحديقة الثقافية التابعة للمركز، كما يخصص المركز أياما للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة ، للمشاركة في الأنشطة وأيضا لتقديم عروضا فنية بأنفسهم لرواد المعرض، إلى جانب مسابقات ثقافية واستضافة الأطفال المبتكرين والمخترعين والمبدعين الفائزين في المسابقات التي ينظمها المركز.

وينظم المركز حفلات توقيع لإصداراته، ويتم إهداء الاطفال الحاضرين نسخ مجانية، وأقيم أول حفل توقيع يوم السبت الماضى مع افتتاح المعرض وكان لكتاب “في ذاكرتي حكاية” للكاتبة هالة فهمي ورسوم الفنان عبد الرحمن نور الدين، أما حفل التوقيع الثاني كان لكتاب “سينما الطفل في مصر والعالم العربي” للكاتب الكبير يعقوب الشاروني، وتتوالي حفلات التوقيع يوميا من الثالثة وحتى الخامسة مساء.

ويقدم المركز تخفيضات كبيرة على كتب الأطفال خلال فترة المعرض، كما تتوافد يوميا على خيمة المركز القومي لثقافة الطفل العديد من الإدارات التعليمية والمدارس والأسر للاستمتاع بالثقافة والترفيه والأنشطة التى تقدم مجانا.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر